الرئيسية / سياسة / في رحاب الآية الكريمة: “وجعلنا من الماء كل شيء حي” ومن أجل سياسة رشيدة في تدبير الماء والفلاحة.. نظم حزب الشورى والاستقلال لقاءا تواصليا بالرباط مع أطره ومنسقي الجهات

في رحاب الآية الكريمة: “وجعلنا من الماء كل شيء حي” ومن أجل سياسة رشيدة في تدبير الماء والفلاحة.. نظم حزب الشورى والاستقلال لقاءا تواصليا بالرباط مع أطره ومنسقي الجهات

وقد افتتح هذا اللقاء بكلمة مسهبة للأخ الأمين العام أحمد بلغازي، استعرض فيها مراحل اهتمام الدولة المغربية بالماء والفلاحة.

وفي معرض هذا التذكير، تحدث الأمين العام لحزب الشورى والاستقلال عن الدور المركزي للمؤسسة الملكية في جعل الماء والفلاحة خيارا لا محيد عنه للسياسات العمومية بالمملكة منذ استقلال المغرب وإلى الآن.

وذكر الأمين العام في كلمته بسبق الملك الراحل إلى الاهتمام بموضوع الماء، وكيف أنه رحمه الله اختار موضوع الماء، ليكون من أولى المواضيع التي ناقشتها أكاديمية المملكة في بداية الثمانينيات من القرن الماضي، بمشاركة نخبة من أبرز العلماء والمختصين، مشيرا كذلك إلى أن الملك الراحل كان قد توقع بفكره الثاقب بأن مشاكل العالم في القرن القادم (قرننا الحالي) ستتعلق بالماء وليس بالبترول أو غيره.

وتضمنت كلمة الأمين العام لحزب الشورى والاستقلال في اللقاء التواصلي مجموعة من الملاحظات تتعلق بما هو إيجابي  وما هو سلبي في السياسة العمومية المتعلقة بالماء والفلاحة، كما تضمنت كلمة الأمين العام توصيات وحث للحكومة على رفع أدائها في هذا المجال، لتترجم التوجيهات الملكية بشكل سليم، والاستجابة لطموح جلالته في تحقيق الأمن المائي والغذائي لبلادنا.

هذا وقد اختتم هذا اللقاء، برفع برقية ولاء وإخلاص باسم المشاركين في هذا اللقاء إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس حفظه الله.

عن majaliss

شاهد أيضاً

بإذن من الملك، رئيس المجلس العلمي الأعلى، يعقد دورته يومي 22 و 23 دجنبر الجاري بالرباط.

“مجالس.نت/و.م.ع” بإذن من الملك محمد السادس، رئيس المجلس العلمي الأعلى، يعقد المجلس دورته العادية الثانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *