الرئيسية / إقتصاد / ندوة حول مهارات التخطيط في المنظومة المالية اليوم 3 دجنبر 2018

ندوة حول مهارات التخطيط في المنظومة المالية اليوم 3 دجنبر 2018

ندوة حول مهارات التخطيط في المنظومة المالية اليوم 3 دجنبر 2018




ويندرج تنظيم هذا اللقاء في اطار تعزيز الية التواصل و التكوين المستمر و الاضطلاع حول اخر المستجدات في هذا المجال اي البحت عن انسب الحلول و مهارات التخطيط في المنظومة المالية سواءا في القطاع الخاص او العام


يرى كثير من الاقتصاديون أن تطوير المشاريع الصغيرة وتشجيع إقامتها، وكـذلك المشـاريع المتوسـطة مـن أهـم روافـد عمليـة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول بشـكل عـام، والـدول الافريقية الناميـة بشـكل خـاص، وذلـك اعتبارهـا منطلقـاً أساسـياً لزيادة الطاقة الإنتاجية من ناحية، والمساهمة في معالجة مشكلتي الفقر والبطالة من ناحية أخرى. ولذلك أولـت دول كـثيرة هذه المشاريع اهتماماً متزايداً، وقدمت لها العون والمساعدة بمختلف السبل ووفقاً للإمكانيات المتاحة.



يتوقف نجاح أي مشروع على وجود أهداف رئيسية يسعى لتحقيقها ويقاس هذا النجاح من خلال مدى تحقيق تلك الأهداف، وتعتبر الأهداف المالية هي الترجمة الفعلية للأهداف الخاصة بإدارة الإنتاج أو إدارة التسويق أو أي إدارة أخرى بالمشروع، فعناصر وقدرة الإدارة المالية أساس لتحقيق الربحية ونمو المشروع، فإذا ما أراد صاحب المشروع الصغير أن يكون ناجحًا فعليه أن يعرف كيف يكون مديرًا ماليًا جيدًا.


يعد التخطيط المالي الاستراتيجي من المقومات الهامة في بناء اي منظومة، وتعتبر أسس الإدارة المالية اهم أسس نجاح المشاريع الصغيرة والمتوسطة. فمهارات رواد الأعمال المالية تعطي رؤية اوضح لهم في كافة الاتجاهات الإدارية لتقدم المشاريع.


ويقدم برنامج “ مهارات التخطيط في المنظومة المالية” نموذج متكامل لتوضيح التخطيط المالي وأهدافه وخطواته والبيانات والمعلومات اللازمة للتخطيط المالي وكذلك التعرف على أسس إعداد الموازنات التخطيطية واستخدامها كأداة للتخطيط والرقابة على أوجه النشاط المختلفة بالمنشأة واتخاذ القرارات المالية.





















عن majaliss

شاهد أيضاً

تطوير حقل الغاز بتندرارة

“مجالس. نت” قالت  شركة ساوند إنرجي البريطانية إنها تتجه إلى مضاعفة حجم احتياطيات الغاز المغربي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *