الرئيسية / أخبار عامة / بعد إعادة فتحها.. إغلاق عدد قياسي من المدارس بكوريا الجنوبية وسط انتشار “كورونا”

بعد إعادة فتحها.. إغلاق عدد قياسي من المدارس بكوريا الجنوبية وسط انتشار “كورونا”

أدى الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في جميع أنحاء كوريا الجنوبية  إلى إغلاق مئات المدارس منذ إعادة فتحها في يونيو، وفق ما أفادت وكالة أنباء “يونهاب”.

وقالت وزارة التعليم الكورية، أمس الاثنين، إن ما مجموعه 1845 مدرسة أوقفت الفصول الدراسية الحضورية، أي أكثر من ضعف الرقم السابق البالغ 849 ليوم الجمعة، حيث تنتشر عدوى فيروس كورونا المرتبطة بتجمعات الكنائس والتجمعات المناهضة للحكومة، فضلا عن حالات انتقال العدوى غير المعروفة، في جميع أنحاء البلاد.

ومنذ أن بدأت المدارس في إعادة فتح أبوابها في 20 ماي، ثبتت إصابة 283 طالبا و70 من المعلمين وموظفي الإدارة في المدارس بفيروس كورونا.

وفي منطقة سونغ-بوك بسيول التي تقع فيها كنيسة “سارانغ جيل” المسيحية المتسببة في ارتفاع حالات الإصابة بالبلاد، تم إغلاق 88 مدرسة. كما تم إغلاق 47 مدرسة في منطقة كانغ-بوك القريبة من سونغ-بوك في سيول.

ووفقا لأحدث البيانات الصادرة عن وزارة التعليم، فإن 1040 طالبا يخضعون للعزل الذاتي الإلزامي، بينما أصدرت السلطات الصحية أوامر لـ7854 طالبا بالبقاء في منازلهم بعد الإبلاغ عن أعراض مشابهة لأعراض كوفيد-19، وتم إرسال 826 آخرين إلى منازلهم من المدارس بعد ظهور الأعراض.

وخلال اجتماع وزارة التعليم لمناقشة الاستجابة لفيروس كوفيد-19، دقت وزيرة التعليم الكورية يو أون-هيه ناقوس الخطر بشأن سرعة انتقال كوفيد-19 في جميع أنحاء البلاد.

وقالت يو إن هذا الأسبوع سيكون منعطفا حاسما، حيث من المقرر إعادة فتح معظم المدارس بعد العطلة الصيفية”، مضيفة أن الوزارة ستتصرف بشأن أي قضية تتعلق بالسلامة بطريقة “سريعة واستباقية”، وستستعد لوضع تفرض فيه الحكومة قواعد التباعد الاجتماعي الأكثر صرامة.

وأبلغت كوريا الجنوبية اليوم عن 280 حالة إصابة جديدة، مما يرفع إجمالي عدد الحالات إلى 17945 حالة.

عن majaliss

شاهد أيضاً

جهود الأمن المغربي أدت إلى خفض معدل الجريمة

مجالس. نت أدت الجهود التي تقوم بها مصالح الأمن المغربي إلى خفض معدل الجريمة برسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *