أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / مراكش تحتضن مهرجان مراكش الدولي للشعر عن بعد

مراكش تحتضن مهرجان مراكش الدولي للشعر عن بعد

تحتضن مدينة مراكش، ما بين 27 و29 نونبر 2020، الدورة السابعة لمهرجان مراكش الدولي للشعر في نسخة افتراضية، وذلك بمشاركة شعراء ينتمون إلى حوالي 27 دولة.

وذكر بلاغ للمنظمين أن هذه الدورة، المنظمة تحت شعار “عن بعد .. دعونا نتنفس شعرا” من قبل جمعية مهرجان مراكش الدولي للشعر بشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة بمراكش آسفي، تستهدف احتضان المواهب الشعرية، وتقاسم قدراتها ومهاراتها بين مجموعة من الشعراء من شتى بقاع العالم.

وتتضمن برمجة هذه التظاهرة الثقافية تكريم كل من الشاعر المغربي عبد الله الكرني، والشاعر العراقي منعم الفقير، إلى جانب تنوع في فقراتها بين الشعر والسينما والمسرح والتشكيل والموسيقى.

وسيتم في اليوم الأول عرض موجز لفيلم قصير بعنوان “Green Wedding” للمخرج المغربي الواعد عزيز ماحي، وفي اليوم الثاني سيتم عرض موجز عن مسرحية “زنزانة البوح” من إخراج الفنان عزيز أوشنوك، وهي مسرحية مقتبسة عن “نساء في العاصفة” للمؤلف المسرحي العراقي سعد هدابي.

وسيعرف اليوم الثالث متابعة معرض للفنانة المغربية المقيمة بفرنسا مجيدة قاسمي لبعض إبداعاتها في الفن التشكيلي، وسيتم الاتصال مع كل فنان للحديث عن تجربته كل في مجاله.

أما في المجال الموسيقي فستعرف الدورة، مشاركة فرقة موزاييك من بلجيكا، والفنانة المغربية المقيمة ببلجيكا هدى بندريس.

ويشارك في الدورة السابعة من هذه التظاهرة ثلاثون شاعرا من سبع وعشرين دولة، من ضمنهم عبد الله الكرني (المغرب)، أحمد المتصدق (المغرب)، جاك غريدي (أيرلندا)، ماريا جواو كونتينهو (البرتغال)، ڤاليري أنطوان (بلجيكا)، سارة علام (مصر)، ناتاليا فيرنانديز (إسبانيا)، الهادي آدم عجب الدور (السودان).

كما يشارك كل من نورسل إيرتيكن (تركيا)، مارية أفييغا (الإكوادور)، سيلفا توكو (الأرجنتين)، يولاندا دوك ڤيدال (شيلي)، ليفانيس كونزاليس بادرون (كوبا)، گلوريا ماشير (البيرو)، منعم الفقير (العراق)، ثريا إقبال (المغرب)، أليما مادينا (الكونغو برازافيل)، ماريا ستادنيكا (إنجلترا)، ميكائيل أوجستن (ألمانيا)، آمال غزال (فلسطين).

ويشارك في هذه الدورة أيضا، سعيد تكراوي (المغرب)، فاليري دفونيكوف (روسيا)، مفيد نبزو (سوريا)، بليز كابتو فوستو (الكاميرون)، محمد عمر تيمول (جمهورية جزر موريس)، ريشما راميش (الهند)، ماكي ستارفييلد (اليابان)، أمينور رحمان (بنغلاديش)، مونية خداري (الجزائر)، إيريك لندنر (هولندا).

عن majaliss

شاهد أيضاً

بنسعيد يُلزم موظفي وزارة الثقافة والاتصال بارتداء بذلة أو جلباب بمقرات العمل

فرضت لوزارة الشباب والثقافة والتواصل على جميع الموظفين والموظفات ارتداء بذلة أو جلباب مغربي خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *