الرئيسية / سياسة / تحضيرا للمؤتمر الإفريقي: هذا ما دعا إليه إعلان الرباط 

تحضيرا للمؤتمر الإفريقي: هذا ما دعا إليه إعلان الرباط 

 “مجالس.نت”

في إطار التحضير للمؤتمر الإفريقي دعا “إعلان الرباط” إلى تحسين إدارة تدفقات الهجرة بإفريقيا من خلال المجموعات الاقتصادية الإقليمية، وزيادة الاستثمار في تنمية القارة الإفريقية، فضلا عن تنفيذ برامج ومشاريع تتيح للمغتربين مزيدا من الفرص في القارة.  جاء ذلك بحسب بيان لوزارة الخارجية، حول “إعلان الرباط”، عقب اختتام أعمال الندوة الوزارية الإقليمية لشمال إفريقيا، المنعقد بالرباط الخميس، من تنظيم المغرب وتوغو.

 ندوة الرباط هذه جاءت في إطار التحضير للمؤتمر الإفريقي التاسع، الذي سيعقد في الفترة من 29 أكتوبر إلى 2 نونبر 2024 في لومي (عاصمة توغو)، تحت شعار “تجديد العمل الإفريقي الموحد ودور إفريقيا في إصلاح المؤسسات متعددة الأطراف: تعبئة الموارد وإعادة اكتشاف المؤهلات من أجل العمل”.

ودعا المشاركون إلى “العمل لصالح القارة من خلال تشجيع البلدان الإفريقية على تعزيز تعاونها الإقليمي، وذلك بهدف تحسين إدارة تدفقات الهجرة من خلال المجموعات الاقتصادية الإقليمية عبر إرساء سياسات منسقة وآليات تعاون بشأن الهجرة والحوكمة”.

المشاركون شددوا من جهة أخرى. على  التزامهم بالعمل على “توفير حلول مناسبة ومكيفة مع خصوصيات التحديات المرتبطة بالهجرة في القارة الإفريقية”.

إلى ذلك أكد الإعلان  على الحاجة إلى “تعزيز العلاقات بين المهاجرين الأفارقة حول العالم والمستقرين في القارة بغية إشراك المزيد من الأفارقة في الخارج والمنحدرين من أصل إفريقي سعيا الى تحقيق الرخاء والتنمية الاقتصادية والاجتماعية”.

عن majaliss

شاهد أيضاً

القضاء يتحرك بقوة ضد الفساد والتحقيق يشمل واليا ومسؤولين

“مجالس.نت” قبل أسبوع من ألان ، أمر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في مراكش  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *