الرئيسية / رياضة / قناة “تيفي5” تخص أوناحي بتحليل ضاف وتصفه بالمبهر ولكن!؟

قناة “تيفي5” تخص أوناحي بتحليل ضاف وتصفه بالمبهر ولكن!؟

“مجالس.نت”                              

اهتمت قناة “تيفي 5” بالنجم المغربي خريج اكاديمية محمد السادس ضمن تحليل قلما تخص به لاعبا أخر.

وفي اطار مسيرته باولمبيك مارسيليا  قدمت القناة الفرنسية مقارنة بين اوناحي كاس العالم واوناحي مارسيليا، وقالت القناة: إنه “بعدما تم تعيينه من قبل أولمبيك مرسيليا في اليوم التالي لكأس العالم التي شهدت قيامه بالعجائب بألوان المغرب، ها هو الآن عز الدين أوناحي يكافح من أجل الإقناع، حيث نادرا ما يكون لاعب أنجيه السابق حاسما، بما في ذلك فشل التعاقدات للنادي الذي يرأسه بابلو لونجوريا.

عاد عز الدين أوناحي إلى التشكيلة الأساسية بعد شهر من عدم المشاركة، وتم استدعاؤه إلى مقاعد البدلاء بعد وقت قصير، أي في الدقيقة 65. وسيحل محله لاعب دولي آخر يواجه صعوبات، وهو السنغالي إليمان ندياي، الذي بدا حريصا على إنهاء الموسم بشكل جيد، بينما يخرج المغربي حانيا رأسه إلى الأسفل.

في اليوم التالي، منحته صحيفة “ليكيب” درجة 3 من 10، ووضعته في عمود الإخفاقات في المباراة. وحكمت صحيفة سبورتس ديلي على ذلك قائلة: “لقد تم إطلاقه من جديد في الجولة الحادية عشرة بعد أسابيع من اليأس بشأن مصيره، ولم يُظهر أنه يستحق الأفضل خلال مباراة لم يخاطر فيها، ولعب كثيرًا في الخلف”.

تأثير محدود بأولمبيك مارسيليا

يؤكد فحص الإحصائيات هذا الانطباع، في مشاركاته الـ14 الوحيدة التي شارك فيها أساسيا في الدوري الفرنسي منذ بداية السنة المالية 2023-2024، أنهى عز الدين أوناحي المباريات ثلاث مرات فقط. لقد سجل هدفين فقط ولم يقدم أدنى مساعدة لزملائه، على الرغم من أنه معروف بجودته الفنية و”معدل ذكائه الكروي”.

تم نفيه إلى الجانب الأيسر من خط الوسط من قبل الإسباني مارسيلينو، ولم يبد أن أسد الأطلس أكثر راحة في المحور المزدوج لخليفته جينارو جاتوزو، الذي رأى فيه ريجيستا الزعيم المتخلف على غرار أندريا بيرلو.

وعندما سجل لاعب فريق أنجيه السابق هدفًا رائعًا في مرمى رين في 3 ديسمبر، انتهز الإيطالي الفرصة لإعادة صياغة الهدف بقوة. وقال عنه المدرب: “يمكنه أن يفعل ما هو أفضل. لديه صفات فنية، رأينا ذلك في هدفه. عليه أن يكون أكثر عدالة مع الكرة.”

صحيح أن التدخل كان قويا، لكن كلام المدرب يلخص ما يعتقده الكثيرون عن عز الدين أوناحي بين متابعي النادي الأولمبي، وهو أن المغربي لاعب مبهر، صاحب مشهد متقطع أكثر من كونه لاعبا واعدا. لأنه إذا كان اللاعب قد ظهر فجأة أمام الجمهور خلال كأس العالم في قطر، فإن صعوده ما كان سيظهر واضحا بأي حال من الأحوال.

وفي مرسيليا، أدرك عز الدين أوناحي أنه سيتعين عليه رفع معاييره بشكل أكبر. وحذر ناصر لارغيت، في مقابلة مع قناة “تي في 5 موند” قوله: “عندما يصل إلى مرسيليا، سيكتشف ناديًا عظيمًا يتمتع بتاريخ غني، وتوقعات الجمهور مرتفعة فيه”.

وأضاف الرجل الذي ترأس مركز تدريب أولمبيك فرنسا: “ما أظهره في كأس العالم، حيث يبلغ الضغط الحد الأقصى لمدة شهر، سيتعين عليه القيام به بشكل يومي في نادٍ كبير”.

بين عام 2019 و2022، كان ناصر لارغيت أول مدير لأكاديمية محمد السادس التي افتتحها ملك المغرب سنة 2009. وبعد مرور أكثر من عام بقليل، أصبح عز الدين أوناحي، الذي لم يسلم بالتأكيد من الإصابات المختلفة، بعيدًا عن الهدف.

وإذا كان لا يزال يتألق في الاختبار في مركز التتابع الأيمن، في المنطقة القوية لمنتخبه الوطني، التي يحتلها أشرف حكيمي وحكيم زياش، فإنه يفشل في الإقناع في المباريات الفرنسية.

عندما فقد صديقه المفضل أسامة فلوح في أكتوبر في حادث سير في الدار البيضاء، اعترف عز الدين أوناحي بأنه تأثر بشدة بهذه الدراما الصادمة. وقال لقناة “بي إن سبوت”: “لقد نظرت إلى الحياة بشكل مختلف”.

الأوقات الصعبة تفضي إلى الأسئلة الكبيرة، لقد ظهر مستقبلها بالفعل هذا الشتاء، وقد قامت العديد من الأندية السعودية، بما في ذلك الهلال، حيث يلعب زميله ياسين بونو، بإجراء اتصالات. بينما ظل عز الدين أوناحي في كانيبيير، لكن مرسيليا لن يتمكن من الاحتفاظ به في حالة تلقي عرض مقنع.”

المصدر: Tv5 Monde

عن majaliss

شاهد أيضاً

نريد أن نفهم فقط يا جزائر

“مجالس.نت” مهزلة أخرى اصطنعتها الجارة، وكان مطار هواري بوميدن مسرحا لها. يتعلق الأمر باحتجاز نهضة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *