الرئيسية / أخبار محلية / بسبب الطقس الحاروالرياح حرائق الغابة الديبلوماسية بطنجة تدفع الى الاستعانة بالطائرات لاخمادها

بسبب الطقس الحاروالرياح حرائق الغابة الديبلوماسية بطنجة تدفع الى الاستعانة بالطائرات لاخمادها

     قال كشف محمد النفاوي، المدير الإقليمي للمياه والغابات ومحاربة التصحر بطنجة، إن الحريق الذي وقع الاثنين، بغابة الدبلوماسية جنوب مدينة طنجة أتى على 36 هكتارا من الغطاء النباتي والغابوي، تهم بالأساس أشجار الفلين والعرعار والأصناف النباتية الثانوية.

    وأضاف النفاوي، في تصريح للصحافة، أن ” ارتفاع الحرارة وسرعة الرياح بالمنطقة سرعت من انتشار النيران وعرقلت تدخل فرق الإنقاذ”، مبرزا أن الحريق اندلع حوالي الساعة الثالثة بعد الزوال وتمت السيطرة عليه بشكل كامل حوالي الساعة الثامنة مساء.

    وأضاف ذات المتحدث، أنه تم” تسخير 50 عنصرا من القوات المساعدة، و40 عنصرا من الوقاية المدنية، ومن القوات المسلحة الملكية 50 عنصرا، أما من المياه والغابات فقد تم الاعتماد على 30 فردا، وبإشراف مباشر من والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة فضلا عن حضور أفراد من السلطات المحلية”.

      وأشار المصدر عينه، إلى أنه تمت الاستعانة كذلك بطائرتين متخصصة في إخماد النيران “كانادير” تابعة للقوات المسلحة الملكية بالإضافة إلى سبع شاحنات صهريجية تابعة للوقاية المدنية من أجل تطويق الحريق، مشيرا إلى أن فرق إخماد النيران ما تزال مرابطة في عين المكان مخافة عودة النيران إلى المنطقة.

عن majaliss

شاهد أيضاً

أكادير.. المغرب واليابان يعززان تعاونهما في مجال تربية المحار

قام خبراء من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جيكا)، أمس الأحد، بزيارة إلى موقع مشروع تيغرت- …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *