الرئيسية / سياسة / القضاء الجزائري  يعاقب الناجي من جريمة البحرية الجزائرية بحكم قاس

القضاء الجزائري  يعاقب الناجي من جريمة البحرية الجزائرية بحكم قاس

“مجالس. نت”

في إجراء قضائي لم يكن متوقعا، أقدم القضاء الجزائري على إدانة  الشاب المغربي المعتقل بالجزائر على خلفية جريمة العسكر الجزائري قرب السعيدية، بحكم صادم يزيد من بشاعة الجرم الذي اقترفه العسكر الجزائري على الحدود البحرية مع المغرب.

وأوردت تقارير إعلامية، أن المحكمة أدانت إسماعيل صنابي، المغربي الأصل والحامل للجنسية الفرنسية، بـ6 أشهر حبسا نافذا، مع غرامة قدرها 80 مليون سنتيم مغربية.

وقالت المصادر ذاتها، أن الضحية لجأ إلى الاستئناف ضد الحكم الذي لا يستند إلى أي دفوعات منطقية.

 ويجدر بالذكر، أن  الشاب المغربي كان قد نجا بأعجوبة من الرصاص الحي لقوات خفر السواحل الجزائرية بالمياه الإقليمية الشرقية بالبحر الأبيض المتوسط، إلا أنه متابع قضائيا وحكم عليه ابتدائيا في أسرع محاكمة .

وكان مصدر قضائي أفاد لوكالة المغرب العربي للأنباء، بأن النيابة العامة بوجدة أمرت، يوم 29 غشت المنصرم، بفتح تحقيق بناء على تصريحات أحد الأشخاص الذي أكد أنه كان رفقة أربعة شباب آخرين ضحية حادث عنيف في عرض البحر. وأضاف المصدر نفسه أنه يعتقد أن الأشخاص الخمسة، الذين كانوا على متن دراجات مائية (جيت سكي) ضلوا سبيلهم في البحر خلال جولة بحرية.

وأوضح المصدر ذاته أن النيابة العامة أصدرت تعليماتها إلى عناصر الدرك الملكي بوجدة لجمع المعلومات الضرورية لتوضيح ملابسات هذا الحادث، مضيفا أنه تم في إطار التحقيق الاستماع للعديد من الأشخاص من أسر ومحيط هؤلاء الشباب.

عن majaliss

شاهد أيضاً

بوريطة يوقع ونظيرته اليابانية مذكرة لتعزيز التعاون في عدة مجالات

“مجالس.نت” وقع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ونظيرته اليابانية، يوكو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *