الرئيسية / أخبار محلية / الدرك الملكي بالخميسات في اطار تطبيق القانون- تحرير أزيد 400 مخالفة لعدم إرتداء الكمامة-

الدرك الملكي بالخميسات في اطار تطبيق القانون- تحرير أزيد 400 مخالفة لعدم إرتداء الكمامة-

        قامت مصالح للدرك الملكي للقيادة الجهوية للخميسات، إلى حدود اليوم الأحد، بتحرير حوالي أزيد من 400 مخالفة لأشخاص كانوا يتجولون دون كمامات الواقية من الإصابة بعدوى فيروس “كورونا” المستجد /كوفيد- 19.وذلك ارتباط بالتعليمات التي أعلنت عنها وزارة الداخلية بضرورة الاحترام الصارم لحالة الطوارئ الصحية، بينما تستمر دوريات الدرك الملكي في الانتشار بجميع المناطق والأحياء السكنية من أجل زجر المخالفين للقرارات الجاري بها العمل خلال الظرفية الراهنة.

         ومقابل ذلك تقوم دوريات وحملات أمنية بشكل يومي، قصد تحسيس المواطنين إزاء ضرورة التقيد بقواعد حالة الطوارئ الصحية.وتجدر الإشارة أن عقوبة مخالفة قرار حمل الكمامات تصل الحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر، وغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم، أو إحدى هاتين العقوبتين.

       ولن يخضع لهذه المقتضيات القانونية المخالفون لقرار وضع الكمامات فقط، بل أيضا كل من يعرقل تنفيذ هذا القرار، إذا تم ذلك بواسطة العنف أو التهديد أو الإكراه أو التدليس، وفق ما جاء في دورية رئيس النيابة العامة.

       كما أن تحريض الغير على عدم وضع الكمامة الواقية، باستعمال الأساليب المذكورة نفسها، يعتبر بدوره جنحة، سواء كان التحريض بواسطة الخطب أو الصياح أو التهديدات المفوه بها في الأماكن أو الاجتماعات العمومية، أو بواسطة المكتوبات أو المطبوعات أو الصور أو الأشرطة المبيعة أو الموزعة أو المعروضة للبيع، أو المعروضة في الأماكن أو الاجتماعات العمومية.

       وتشمل وسائل التحريض أيضا الملصقات المعروضة على أنظار العموم بواسطة مختلف وسائل الأعلام السمعية البصرية أو الإلكترونية، وأي وسيلة أخرى تستعمل لهذا الغرض دعامة إلكترونية.

عن majaliss

شاهد أيضاً

أكادير.. المغرب واليابان يعززان تعاونهما في مجال تربية المحار

قام خبراء من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جيكا)، أمس الأحد، بزيارة إلى موقع مشروع تيغرت- …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *