أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / الحكومة تنتقد نفسها وتلقى باللائمة على كورونا !!؟

الحكومة تنتقد نفسها وتلقى باللائمة على كورونا !!؟

“مجالس.نت”

أوضح  مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة  إن القطيع الوطني يعيش اليوم حالة ارتباك بالمقارنة مع الوضع الذي كان عليه في السنوات الماضية، لكن الأسواق الوطنية لا تعاني من نذرة اللحوم.

وأشار بايتاس خلال الندوة الصحافية الأسبوعية للحكومة، إن أسباب هذا الارتباك باتت معروفة، وعلى رأسها تبعات جائحة كورونا، والجفاف الذي يعيشه المغرب في السنوات الأخيرة.

وأبرز الوزير أن الحكومة اتخذت إجراءات لإغاثة الماشية، وتخفيضات ضريبية مرتبطة بالاستيراد والمواد التي تدخل في المدخلات، مشيرا إلى أن مستوى استيراد رؤوس الأبقار لم يصل للمأمول.

وتوقف بايتاس على المعرض الدولي للفلاحة، مبرزا أن على طاولته اتفاقيات تعطي إمكانيات مهمة للفلاحة،والحكومة تشتغل على الملف بإشراف من رئيسها عزيز أخنوش، حيث سيتم اليوم توقيع 20 اتفاقية تصب نحو دعم الانتاح الفلاحي بما فيه اللحوم.

وفيما يخص التخوفات التي تصاحب عيد الأضحى، أكد الوزير أن الحكومة متعبئة لتنجح العيد ويمر في أحسن الظروف ويكون العرض وافرا والأسعار معقولة.

أما عن إشكالية  الماء، فصرح بايتاس أن الحكومة ستواجه هذا المشكل الناجم عن قلة التساقطات في السنتين الأخيرتين، فضلا عن العجز القادم من السنوات الماضية.

وفي خرجة غير معهودة ،انتقد  الناطق الرسمي باسم الحكومة التأخر الحاصل في مجموعة من المشاريع التي يفترض تكون جاهزة اليوم وتكون فيها المياه، وعلى رأسها محطات التحلية.

إلى ذلك، قال بايتاس أن العمل على الطريق السيار للماء يتم الاشتغال عليه لمواجهة الحاجيات من هذه المادة الحيوية في بعض المناطق بالمقارنة مع مناطق أخرى، لافتا إلى أن الربط بين حوض سبو وأبي رقراق سينتهي في أكتوبر وسيمكن من مواجهة حاجيات الماء بقطبي الدار البيضاء والرباط.

عن majaliss

شاهد أيضاً

المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالخميسات تحيي الذكرى 68 لتأسيس المديرية العامة

“مجالس.نت” احتفت أسرة الأمن الوطني بالمنطقة الإقليمية للأمن بالخميسات يوم الخميس 16 ماي الجاري، بالذكرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *