أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / الحكومة تعتبر البناء العشوائي إرثا ووصمة عار !!

الحكومة تعتبر البناء العشوائي إرثا ووصمة عار !!

“مجالس.نت”

بعد يومين على اندلاع مواجهات عنيفة بين السلطات وساكنة دوار لمحيجر بالصخيرات على في خلفية مطالبات بإعادة الإيواء، خرجت الحكومة في أول تعليق لها على الحادث  لتدليك برأيها على لسان ناطقها الرسمي.

وفي هذا الإطار قال  مصطفى بايتاس أمس  الخميس، أنه من الطبيعي أن يعرف العمل الذي تقوم به السلطات بعض المشكلات.

وأضاف  بايتاس، خلال الندوة الصحافية التي أعقبت اجتماع مجلس الحكومة أن السلطات العمومية تبذل مجهودا لمعالجة واحد من المشاكل الكبيرة التي تأخر المغرب في حلها وهو السكن غير اللائق.

واعترف بايتاس بأن مشكل السكن غير اللائق والعشوائي، يشكل نقطة سوداء على جبين الحكومات المتعاقبة، وأن هذه الحكومة انخرطت في نفس مسار العمل لحلحلة الملف.

وأشار المتحدث إلى ضرورة معالجة الملف لأنه مدخل لمشكلات كبيرة مرتبطة بالتعليم والصحة والولوج للخدمات وغيرها، مضيفا “في الرباط هناك حوار ونقاش لمعالجة الملف بهدوء”.

هذا وكانت مواجهات عنيفة قد اندلعت  بين القوات العمومية وساكنة دوار الجديد لمحيجر بمدينة الصخيرات، بداية الأسبوع، إثر الاحتجاجات التي نظمتها الساكنة، للمطالبة بإعادة الإيواء، وقابل المحتجون من الساكنة تدخل القوات العمومية بالحجارة، حيث تحولت المنطقة إلى ساحة معركة،  ما خلف العديد من الإصابات والاعتقالات في صفوف الساكنة المحتجة، وسط مطالب بالعدول عن العنف والوفاء بالالتزامات إزاء الساكنة.

عن majaliss

شاهد أيضاً

سلوك حراس السيارات موضوع مساءلة في البرلمان

“مجالس.نت”  تجاوزت ظاهرة المضايقات التي يقوم بها حراس السيارات للمواطنين حدود مواقع ركن السيارات ،وطرحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *