الرئيسية / أخبار عامة / اقارب واصدقاءورفاق اليوسفي في زيارة الترحم على قبره بمناسبة ذكرى الاربعينية على وفاته

اقارب واصدقاءورفاق اليوسفي في زيارة الترحم على قبره بمناسبة ذكرى الاربعينية على وفاته

وزار قبر الراحل عبد الرحمان اليوسفي، اليوم، زوجته، هيللين اليوسفي، التي “طلبت البقاء لوحدها قبل الجميع، إلى جانب قبر رفيق عمرها، حيث ظلت تكلمه، وتناجيه، في لحظة إنسانية مؤثرة”

وزار قبر الراحل في أربعينيته، أيضا،السيد فتح الله ولعلو، وأمينة بوعياش، والنقيب محمد الشهبي، بالإضافة إلى محمد أبو الفضل، وخالد الحريري، ولحسن العسبي، فضلا عن يوسف الشهبي، وكريماته، وتوفيق الوديع.

 

ويرقد القيادي الاتحادي، عبد الرحمان اليوسفي، في مقبرة الشهداء، بجوار رفيق دربه عبد الله إبراهيم، أول رئيس حكومة بالمغرب، الذي شاركه في العمل الوطني، وفي تأسيس حزب الاتحاد الوطني للقوات الشعبية.

وتم الانتهاء من تشييد قبر الراحل عبد الرحمان اليوسفي، وإعادة تشييد قبر رفيقه الوطني، وجاره بمقبرة الشهداء الراحل عبد الله إبراهيم، وذلك بالاتفاق مع زوجته، ونجله طارق إبراهيم، إذ أصبح قبراهما بتصميم هندسي موحد

وتوفي عبد الرحمن اليوسفي، رئيس الوزراء السابق، في ماي الماضي، في الدارالبيضاء، عن عمر ناهز 96 سنة، بعد تعرضه لوعكة صحية، بعد أن نقل السياسي البارز إلى المستشفى أكثر من مرة، قبل أيام، من وفاته، بسبب وعكة صحية.

ويعد اليوسفي أحد أبرز أيقونات السياسة المغربية،، وشارك في انتخابات 1997، حيث تصدر الانتخابات، وقاد اليوسفي الحكومة التي سميت بـ”حكومة التناوب”، في مارس 1998.

عن majaliss

شاهد أيضاً

بلاغ من حزب الشورى والاستقلال

 نشيد بالمبادرة الملكية لإنقاذ العالم القروي ونحمل السلطات الحكومية مسؤولية التنزيل الأمثل استقبل حزب الشورى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *