الرئيسية / سياسة / لترقيع هوية مفقودة: باب المغاربة للجزائريين!

لترقيع هوية مفقودة: باب المغاربة للجزائريين!

“مجالس.نت”

استضافت إحدى القنوات العربية في بحر الأسبوع الجاري المسؤول عن الاتصال في إحدى المنتديات العربية لمناقشة مستوى الدعم الذي تقدمه الدول والشعوب العربية للقضية الفلسطينية ولغزة التي تواجه عدوانا اسرائليا لم يسبق له نظير في تاريخ الحروب.

إلا أن السيد “المحلل” انزلق عن السكة واختزل كل التضامن على الساحة العربية والإسلامية فيما تقوم به الجزائر، أو على الأصح فيما نسبه إلى الجزائر.

ومن دون الحاجة إلى تسفيه هذا الإدعاء، إلا أن ما يستوقف في الدعاية المجانية لهذا السيد المحلل، أنه لم يحصر كل “الخير” والدعم في الجزائر، بل أخذ ما سجله التاريخ للمغاربة وأعطاه للجزائر أيضا بما في ذلك باب المغاربة في القدس ، حيث قال “لافض فوه” أن المغاربة تعني كل مواطني دول المغرب العربي، وبالتالي وحسب رأيه، فإن الذين شاركوا في معركة صلاح الدين الأيوبي وفتح القدس، هم بهذا المعنى، وليس معنى أنهم مغاربة من المغرب الأقصى فقط.

وهذا الإسفاف، يأتي من هذا المحلل بعد اجتهادات جزائرية تم الترويج لها على مستوى الذباب الإلكتروني الجزائري، قبل أن يتلقفها البعض على مستوى القيادة الجزائرية نفسها لترقيع الهوية المفقودة، بما هو مغربي محض..إنه الجنون يا سادة!

عن majaliss

شاهد أيضاً

القضاء يتحرك بقوة ضد الفساد والتحقيق يشمل واليا ومسؤولين

“مجالس.نت” قبل أسبوع من ألان ، أمر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في مراكش  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *