الرئيسية / سياسة / بلاغ من حزب الشورى والاستقلال  

بلاغ من حزب الشورى والاستقلال  

  تلقى حزب الشورى والاستقلال باندهاش سلسلة التصريحات المنافية لروح التسامح والتعايش الصادرة في الفترة الأخيرة عن رئاسة الجمهورية الفرنسية حول الاسلام والمسلمين ، والمحملة بعبارات تحقيرية لمعتقدات امة يزيد تعدادها عن ملياري مسلم في اصقاع المعمور. 
  وإن حزب الشورى والاستقلال ،الحريص على استمرار علاقات بلادنا مع الجمهورية الفرنسية بنفس روح الصداقة التقليدية والتعاون والاحترام الذي تميزت به هذه العلاقات منذ الاستقلال والى اليوم ،لياسف اشد الاسف ،ان تفقد رئاسة الجمهورية الفرنسية الصديقة صوابها الى حد المس بمشاعر مواطنيها المسلمين وإخوانهم في العقيدة الاسلامية السمحة عبر العالم الاسلامي. 
   لاجل ذلك ،فان حزب الشورى والاستقلال  وامام هذا الاستفزاز المتكرر والمدان ،والمنافي لقيم التسامح ليستنكر ما صدر من تصريحات لاعلى مسؤول في الدولة الفرنسية ، باعتبارها تحض على الكراهية والحقد خاصة ، وتدفع الى مواجهة داخل المجتمع الفرنسي نفسه ، بل وبما يناقض شعار الجمهورية الفرنسية ذاتها. 
 والى ذلك ،يدعو حزب الشورى والاستقلال الرئيس الفرنسي والمتعصبين من انصاره ، الى عدم الزج بالاسلام ومقدساته ونبيه الكريم عليه الصلاة والسلام في حملتهم الاتتخابية لارضاء المتطرفين على حساب مقدسات المسلمين
                       وحرر بالرباط في 26/10/2020
  عن الامانة العامة لحزب  الشورى والاستقلال 

عن majaliss

شاهد أيضاً

القضاء يتحرك بقوة ضد الفساد والتحقيق يشمل واليا ومسؤولين

“مجالس.نت” قبل أسبوع من ألان ، أمر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في مراكش  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *