الرئيسية / العالم / الجمعية العامة تعتمد ميزانية الأمم المتحدة لسنة 2021

الجمعية العامة تعتمد ميزانية الأمم المتحدة لسنة 2021

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة ميزانية المنظمة الأممية لسنة 2021، والتي تبلغ 3.231 مليار دولار، بعد أن ناقشتها ووافقت عليها اللجنة الخامسة المعنية بالأمور الإدارية والميزانية.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة قد قدم مقترحا للميزانية، في شهر أكتوبر الماضي، يقدر بـ2.99 مليار دولار، بما يمثل خفضا بنسبة 2.8 في المائة عن ميزانية 2020.

وقال رئيس الجمعية العامة، فولكان بوزكير، في إشارة إلى المناقشات التي سبقت إقرار الميزانية، “لقد عملنا معا لبناء التوافق وممارسة الحكمة والمرونة في هذا الوقت الحرج من التاريخ”.

وأشار بوزكير إلى بعض الاجتماعات التي عقدت خلال الدورة الحالية للجمعية العامة، ومنها المداولات العامة، وقمة التنوع البيولوجي، والاجتماع رفيع المستوى المعني بالذكرى الخامسة والسبعين للمؤتمر الرابع حول المرأة، بالإضافة إلى الدورة الخاصة الحادية والثلاثين للجمعية العامة للاستجابة لجائحة (كوفيد-19).

وأضاف أن أداء الجمعية العامة، خلال هذه السنة الصعبة، يعد شهادة على المستوى الرفيع من الدبلوماسية، مسجلا أن الجمعية العامة واصلت، خلال عام 2020، ممارسة الدور القيادي على الساحة الدولية من أجل “تطبيق ولاياتها والوفاء باحتياجات الناس الذين نخدمهم”.

وحث رئيس الجمعية العامة الدول الأعضاء على الاستفادة من تعددية الأطراف لإنهاء جائحة (كوفيد-19) ومعالجة احتياجات الأكثر إلحاحا.

عن majaliss

شاهد أيضاً

تعيين سناء لحلو ممثلة لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالمغرب

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) عن تعيين سناء لحلو ممثلة للمنظمة الأممية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *