الرئيسية / إقتصاد / وزير الفلاحة يتحدث عن وفرة المعروض في سوق الماشية

وزير الفلاحة يتحدث عن وفرة المعروض في سوق الماشية

“مجالس .نت”

مع اقتراب عيد الأضحى، تتواصل التصريحات الحكومية للطمأنة على وضع سوق الماشية ووفرة أكباش العيد .

في هذا السياق، أفاد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، أمس الخميس، بأن عدد رؤوس الأغنام والماعز المرقمة من طرف مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية والمعدة للذبح بلغ 5,4 مليون رأس، مؤكدا أن التحضيرات لعيد الأضحى لسنة 1444 وصلت إلى مراحل متقدمة.

وأضافت صديقي، في عرض أمام مجلس الحكومة حول تدابير التحضير لعيد الأضحى، أنه تم تسجيل 214 ألف وحدة لتربية وتسمين الأكباش المعدة للعيد لدى المكتب وتخضع هذه الوحدات لمتابعة صارمة، وذلك حسب ما أفاد به الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، خلال ندوة صحفية عقب المجلس.

وفيما يخص تعزيز البنيات التحتية لبيع واقتناء الأضاحي،  قال  الوزير إنه سيتم خلق وتهيئ 34 سوقا مؤقتا للعيد في مختلف جهات المملكة وستستقبل هذه الأسواق فقط الأغنام والماعز المرقمة في إطار عملية الترقيم التي تنفذها مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحي بشراكة مع التنظيمات المهنية.

وأضاف وزير الفلاحة، أن المصالح البيطرية ترصد باستمرار الحالة الصحية للقطيع عبر تعزيز الرقابة الميدانية والمخبرية وجودة الأعلاف، مبرزا أن الحالة الصحية للقطيع الوطني تبقى مرضية بشكل عام.

عن majaliss

شاهد أيضاً

حسب المفوض الاوربي..المغرب اول شريك في الطاقة الخضراء

  “مجالس.نت” أقر المفوض الأوروبي للبيئة، فيرجينيوس سيكيفيسيوس في حوار أجرته معه صحيفة “مالطا اندبندنت “وعممته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *