أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / وأخيرا الحكومة تعترف بتعثر “فرصة”

وأخيرا الحكومة تعترف بتعثر “فرصة”

 “مجالس.نت”

وأخيرا اعترفت الحكومة ، بالتأخر الحاصل في إنجاز برنامج “فرصة” الموجه للشباب المقاولين وحاملي الأفكار، حيث لا يزال ضخ الاعتمادات المالية يعرف تعثرا.

فقد أقر مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة في الندوة التي أعقبت اجتماع المجلس الحكومي  إن هذه الأخيرة متعبئة من أجل ضخ الاعتمادات المالية اللازمة لمؤسسات القروض الصغرى التي ستحولها للمستفيدين من المشروع، وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.

ومن جهة أخرى، تفاعل الناطق الرسمي  مع تقرير المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ومن ذلك موضوع الاعتقال الاحتياطي، وأكد أن الحكومة تعمل على خفض نسبه المرتفعة.

وأضاف أن الحكومة دائما لها إرادة لتخفيض العدد، لهذا جاء قانون العقوبات البديلة للإجابة على إشكال ارتفاع الاعتقال الاحتياطي، ووجود عدد كبير من المحكومين بأقل من سنة.

وأكد أن الاعتقال الاحتياطي مشكل كبير، مبرزا أنه لا يكفي تغيير السياسة الجنائية، فجزء كبير من الحلول موجود في السياسة الجنائية الحالية، والحكومة تعمل على معالجة المشكل عبر قانون العقوبات البديلة، إضافة إلى القانون الجنائي الذي يتم الاشتغال عليه في أفق برمجته في اجتماعات مجلس الحكومة المقبلة.

وأكد أن هذه قوانين كبيرة ومعقدة، وتحتاج دراستها للتأني ما بتطلب وقتا، مبرزا أن قانون العقوبات البديلة في المسطرة، والقانون الجنائي آت، والمسطرة المدنية على الطاولة، إضافة لجملة من القوانين المرتبطة بهذا المجال.

ولفت المتحدث أن مرض وزير العدل عبد اللطيف وهبي لن يعطل هذه القوانين، مشيرا إلى أنه إذا طال الغياب سيتم تكليف من ينوب عنه، أو أنه سيمارس عمله عن بعد.

وبخصوص المراسيم التطبيقية للمنافسة، قال بايتاس إن الحكومة لم تتأخر في إصدارها، ولكن القوانين من هذا الحجم يجب دراستها حتى تكون معبرة عن الروح الموجودة في قوانين المنافسة، واليوم هذه المراسيم موجودة، ومجلس المنافسة صار لديه الإطار القانوني الكامل ليشتغل بشكل طبيعي.

عن majaliss

شاهد أيضاً

المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالخميسات تحيي الذكرى 68 لتأسيس المديرية العامة

“مجالس.نت” احتفت أسرة الأمن الوطني بالمنطقة الإقليمية للأمن بالخميسات يوم الخميس 16 ماي الجاري، بالذكرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *