الرئيسية / رياضة / منتخب المغرب للعبة “فيفا الإلكترونية ” يتأهل إلى الدور الثاني متصدرا

منتخب المغرب للعبة “فيفا الإلكترونية ” يتأهل إلى الدور الثاني متصدرا

“مجالس.نت”

في سياق النهضة الشاملة للرياضات بكل اشكالها في المملكة ، وبعد الانجازات المحققة على مستوى المنتخبات الوطنية لكرة القدم وكرة الصالة ، تأهل المنتخب الوطني المغربي للعبة “فيفا الإلكترونية” المشارك في كأس العالم التي افتتحت يوم الثلاثاء بالمملكة العربية السعودية، إلى الدور الثاني متصدرا مجموعته برصيد 17 نقطة.

فبعد حصده ل 11 نقطة من ثلاثة انتصارات وتعادلين في جولات الذهاب التي جرت أول  أمس،  حقق المنتخب الوطني المغربي يوم الأربعاء، برسم مباريات الاياب، الفوز على ماليزيا (3-1) وثلاثة تعادلات أمام كل من فلندا (1-1) وإيطاليا (1-1) والولايات المتحدة (2-2) ليختتم اليوم الثاني بفوز ساحق على المنتخب الفرنسي ب (5-1).

هذا ورافقت المغرب الى الدور الثاني منتخبات كل من  فرنسا وايطاليا وفلندا.

يذكر أن المنتخب الوطني المغربي للعبة “فيفا الإلكترونية”، يتأهل للمرة الثانية على التوالي إلى كأس العالم، عقب تتويجه بطلا لجهة إفريقيا والشرق الأوسط بعد تغلبه، في المباراة النهائية على منتخب جنوب إفريقيا في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وللتذكير أيضا فأن هذه المنافسات تقام في مدينة الرياض بإشراف من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ويتأهل إلى الدور الثاني أصحاب المراكز الأربعة الأولى عن المجموعات الأربع التي تتنافس ضمن هذه البطولة العالمية. ويبلغ مجموع جوائز المنافسات حوالي مليون دولار أمريكي، إذ ينال المنتخب البطل 300 ألف دولار أمريكي، وصاحب المركز الثاني 150 ألف دولار، وصاحبا المركزين الثالث والرابع 75 ألف دولار، بينما تنال المنتخبات من الخامس إلى الثامن 40 ألف دولار، ومن التاسع إلى الـ16 حوالي 20 ألف دولار، والمنتخبات التي تحتل المراكز من الـ17 إلى 24 حوالي 10 آلاف دولار.

بموازاة ذلك ،سحق المنتخب النسوي المغربي للبولديزر، نظيره الفرنسي بستة لصفر بالمنافسة الجارية بالولايات المتحدة بخصوص هذا النوع من الرياضات.

عن majaliss

شاهد أيضاً

الدوري الإفريقي لكرة القدم (النهائي/ذهاب).. الوداد الرياضي يفوز على ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي (2-1)

“مجالس.نت/و.م.ع” فاز فريق الوداد الرياضي على ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي بهدفين لواحد ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *