الرئيسية / سياسة / مفاجآت حكومية غير سارة

مفاجآت حكومية غير سارة

في وقت كان المواطنون ينتظرون فيه إجراءات تتخذها الحكومة، حكومة الأحزاب الثلاثة التي أمطرتهم بالوعود الانتخابية جاء من الحكومة خبران سيئان يبعثان على مزيد من التشاؤم.

الخبر الأول على لسان السيد لقجع الذي أورد بأن الحكومة تتجه إلى رفع الدعم عن غاز البوطان، وهو دعم يناهز 97 درهما للوحدة من غاز البوطان.

ورغم أن مصدر هذه النوايا الحكومية قال بأن الحكومة ستحصي الأسر الضعيفة الدخل التي لن يطالها رفع الدعم، إلا أن قصة “إحصاء الأسر الضعيفة” لا يحتفظ له المغاربة بذكرى طيبة، منذ حكومة العثماني وقصصها “المشوقة” مع  ما سمي  بالسجل الاجتماعي والذي لا أحد يعرف  مصيره إلى الآن.

أما الخبر السيء الثاني، فيتعلق بالرسوم الجمركية التي أقرتها الحكومة على المواد المستوردة وبعبارة أوضح على كل ما يأتي من الخارج، بما في ذلك الهدايا التي يأتي بها مواطن مغربي أو غير مغربي في حقيبته ، كبر أو صغر شأنها!

وحسب ما علمنا من مواطنين مغاربة كانوا على سفر وعادوا بمشتريات خاصة بالاستعمال الشخصي ( وليس حتى للبيع أو المتاجرة) فإن ما أدوه من رسوم جمركية يمكن اعتباره عقابا وليس رسوما، بحيث أدى أحدهم على سبيل المثال، ثلاثة آلاف درهم كرسم جمركي  على “بلا ستيشان ” اشتراه من بلد أوربي ب 5 آلاف درهم.

عن majaliss

شاهد أيضاً

بوريطة يوقع ونظيرته اليابانية مذكرة لتعزيز التعاون في عدة مجالات

“مجالس.نت” وقع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ونظيرته اليابانية، يوكو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *