أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / مجلس جهة فاس مكناس يعقد دورته العادية يوم الاثنين القادم

مجلس جهة فاس مكناس يعقد دورته العادية يوم الاثنين القادم

يعقد مجلس جهة فاس-مكناس يوم الاثنين 2 مارس دورته العادية لشهر مارس 2020.
وسيتم خلال هذه الدورة تقديم التقرير الإخباري لرئيس مجلس الجهة، وبيان تنفيذ ميزانية السنة المالية 2019.

ويتضمن جدول الأعمال المصادقة على العديد من مشاريع الاتفاقيات منها اتفاقية شراكة حول المخطط التوجيهي للمناطق اللوجستيكية التي تهدف بالأساس الى تحديد المخطط التوجيهي للمناطق اللوجستيكية على المدى القريب والمتوسط والبعيد بالجهة والمصادقة عليه.

ويصادق أعضاء المجلس على  اتفاقية شراكة من أجل تعزيز النجاعة الطاقية وتطوير استعمال الطاقات المتجددة بالجهة التي تروم الى إرساء أسس الشراكة والتعاون بين الأطراف الموقعة عليها بغية تنزيل أهداف الاستراتيجية الطاقية الوطنية الرامية الى تطوير استعمال الطاقات المتجددة وتعزيز النجاعة الطاقية على مستوى الجهة بالإضافة الى اقتراح خطة عمل على المدى القصير والمتوسط من أجل تفعيل مشاريع وبرامج النجاعة الطاقية للقطاعات الأكثر استهلاكا للطاقة بما في ذلك النقل والبناء والصناعة والفلاحة والانارة العمومية وكذا مختلف القطاعات الاجتماعية.

وسيتم أيضا المصادقة على اتفاقية تعاون من أجل توسعة مستشفى ابن الحسن للأمراض النفسية والعقلية بمدينة فاس واتفاقية الشراكة الخاصة بالمساعدة المعمارية المتعلقة بإنجاز دراسات تصاميم الهيكلة بالعالم القروي .

وينتظر أن يصادق المجلس على اتفاقية شراكة من أجل تفويت تسيير وتدبير ملاعب القرب الرياضية المنجزة من قبل الجهة بالإضافة الى  تفاقية شراكة من أجل المساهمة في صيانة وبناء المنطقة الصناعية المستدامة المخصصة للمصانع الذكية “فاس سمارت فاكتوري”.

ويهدف هذا المشروع الى انشاء مساحة لتطوير الانشطة الصناعية وتحسين الانتاجية بشكل ملحوظ وذلك بفضل تطبيق ومفاهيم وأدوات تعرف ب “صناعة 0.4 “بدعم من صندوق المناطق الصناعية المستدامة مع المساهمة في تحسين انتاجية المقاولات في المناطق الصناعية ونجاعتها البيئية والاجتماعية.

كما سيتم المصادقة على اتفاقية إطار للشراكة لإحداث مكافأة لدعم التشغيل على صعيد الجهة وذلك على غرار الاتفاقيات المتعلقة بدعم التشغيل بمنطقة فاس شور، كما سيتم خلال هذه الدورة تدارس اتفاقيات ونقط أخرى.

عن majaliss

شاهد أيضاً

أكادير.. المغرب واليابان يعززان تعاونهما في مجال تربية المحار

قام خبراء من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جيكا)، أمس الأحد، بزيارة إلى موقع مشروع تيغرت- …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *