الرئيسية / أخبار محلية / كوفيد -19 : المجالس الجماعية بالجديدة تعتمد سلسلة من الاجراءات الاجتماعية

كوفيد -19 : المجالس الجماعية بالجديدة تعتمد سلسلة من الاجراءات الاجتماعية

 اعتمدت المجالس الجماعية بإقليم الجديدة، في دورات استثانية، سلسلة من الإجراءات الاجتماعية للتخفيف من آثار انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد- 19 ).
فانخراطا منها في زخم التضامن الوطني والتعبئة العامة، رصدت مختلف الجماعات الترابية في الإقليم، ميزانيات استثنائية سيتم تخصيصها لدعم الفئات الاجتماعية الأكثر تأثرا بحالة الطوارئ الصحية، التي شلت الحركة في العديد من القطاعات النشيطة.

و ستوجه هذه الاعتمادات الاستثنائية، في بعض الحالات، لاقتناء المواد والمعدات المستخدمة في عمليات التطهير والتعقيم، التي تساعد على وقف انتشار الفيروس ومحاصرته.

وهكذا، خصصت جماعة الجديدة، باعتباره الأكبر على مستوى الاقليم، مبلغ 3 ملايين درهم لمساعدة حوالي 10 الاف أسرة في وضعية هشاشة، و 1.5 مليون درهم لشراء مواد التعقيم.

من جهته، رصد المجلس الجماعي لأزمور، ثاني أكبر مدينة في المنطقة، غلافا ماليا يصل إلى 800 ألف درهم، سيخصص حيز كبير منه (650 ألف درهم) لدعم الاسر المحتاجة، في شكل حصص غذائية.

و خصصت الجماعة القروية للحوزية، من جانبها، غلافا بقيمة مليون درهم موجه للدعم المباشر للأسر، و190 ألف درهم لاقتناء مواد التعقيم.

وقررت الجماعتان القرويتان، لولاد رحمون وشتوكة، تخصيص ما قيمته 400 ألف درهم لتقديم المساعدة الاجتماعية للفئات في وضعية هشاشة.

وستتولى السلطات المحلية الاشراف على عمليات توزيع المساعدات مباشرة بمنازل الأسر المعنية، لتجنب التجمعات أمام المباني العمومية.

عن majaliss

شاهد أيضاً

أكادير.. المغرب واليابان يعززان تعاونهما في مجال تربية المحار

قام خبراء من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جيكا)، أمس الأحد، بزيارة إلى موقع مشروع تيغرت- …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *