الرئيسية / العالم / كورونا..قطر تعتمد جواز سفر رقمي لتقديم تجربة آمنة للمسافرين

كورونا..قطر تعتمد جواز سفر رقمي لتقديم تجربة آمنة للمسافرين

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن اطلاقها  ، للعمل ب ” جواز السفر الرقمي الصحي ” بالتعاون مع اتحاد النقل الجوي الدولي “إياتا”، وذلك لتقديم تجربة سفر آمنة لمسافريها في ظل تاستمرار انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19 ) .

والجواز عبارة عن تطبيق رقمي على الهواتف المحمولة الخاصة بالمسافرين ، يخزن نتائج اختبارات فيروس كورونا ، ومعلومات حول التلقيح ، ويسهل عملية إشراك شهادات الاختبار ، إلى جانب إدارة جميع الوثائق بصورة رقمية وسريعة قبل الوصول إلى المطار .

ويضمن الجواز ، الخاص بالاتحاد الدولي للنقل الجوي ، حصول المسافرين على معلومات عن الاجراءات المعتمدة حول كورونا الخاصة بالوجهة التي يسافرون إليها، وعلى الأحكام العالمية المتعلقة بخصوصية بيانات المسافرين مع شركات الطيران.

وأوضحت الخطوط القطرية في بيان لها ، أن المسافرين بين الدوحة واسطنبول مع شركتها ، يعتبرون أول من جرب هذا الجواز الجديد الذي تم وضعه بشراكة مع وزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية .

ويساعد الجواز ، وفق البيان ، الحكومات العالمية على وضع لوائح موحدة للحد من التراجع الحالي الذي يشهده قطاع السفر إضافة إلى عزم الاتحاد الدولي للنقل الجوي بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية إلى تصميم شهادة لقاح موحدة، لفتح الحدود بين الدول وزيادة السفر على الصعيد العالمي.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر “إننا من أشد الداعمين لاستخدام حلول رقمية في قطاع الطيران لمساعدة المسافرين على السفر بأمان في ظل القيود المعقدة والمتغيرة باستمرار في مختلف أنحاء العالم”.

ويرى أن الجواز يكتسي مصداقية في قطاع الطيران، بفضل احتوائه على معلومات تحين باستمرار حول قيود الدخول إلى الدول، بالإضافة إلى قدرته على تقديم حلول متكاملة.

عن majaliss

شاهد أيضاً

تعيين سناء لحلو ممثلة لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالمغرب

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) عن تعيين سناء لحلو ممثلة للمنظمة الأممية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *