الرئيسية / أخبار محلية / قيود جديدة على المسافرين من بريطانيا إلى الولايات المتحدة

قيود جديدة على المسافرين من بريطانيا إلى الولايات المتحدة

أعلنت شركة طيران “يونايتد إيرلاينز” الأميركية، أمس الخميس، أنها ستطلب من جميع المسافرين من بريطانيا إلى الولايات المتحدة، تقديم نتيجة فحص فيروس كورونا سلبية عمرها 72 ساعة بحد أقصى، وذلك بدءا من 28 دجنبر الجاري.

واعتبارا من الخميس، قررت شركات طيران، بما فى ذلك الخطوط الجوية البريطانية و”فيرجين أتلانتيك”، إخضاع المسافرين من بريطانيا إلى الولايات المتحدة لاختبارات كورونا قبل ركوب الطائرات، من دون اتفاق رسمي بين البلدين.

وجاء إخضاع المسافرين للاختبار بتحرك شخصي من أندرو كومو حاكم ولاية نيويورك، التي تشدد الإجراءات بسبب الأرقام القياسية لإصابات “كوفيد 19”.

وبعد أن صرح مسافرون من بريطانيا إلى الولايات المتحدة أنهم لم يخضعوا لفحوص كورونا قبل صعودهم على متن طائرة أقلتهم إلى نيويورك، اعتبر كومو ذلك “إهمالا فادحا من جانب الحكومة الفدرالية”، متهما إياها بـ”عدم التحرك إزاء السلالة المتحورة من الفيروس” التي ظهرت في بريطانيا.

وأعلنت ولاية نيويورك أنها ستطلب من المسافرين الذين يصلون إلى مطاراتها أن يعزلوا أنفسهم لمدة أسبوعين، مع اتخاذ تدابير خاصة للقادمين من بريطانيا.

وبحسب بيل دي بلاسيو عمدة نيويورك، ستفرض الشرطة على من لا يلتزم بالعزل غرامات تقدر بألف دولار لليوم.

وأضاف دي بلاسيو أن مفوضيه سيذهبون إلى منزل أو فندق كل مسافر قادم من بريطانيا للتأكد من أنهم يحترمون الحجر الصحي، و”إن لم يفعلوا سيعاقبون”.

ولم يتضح حتى الآن كيف ستتصرف نيويورك مع القادمين إليها برا، أو جوا من باقي الولايات الأمريكية.

ودعا عدد من المسؤولين في ولاية نيويورك إدارة ترامب إلى وقف الرحلات الجوية من بريطانيا، لكن الإدارة لم تتجاوب مع ذلك حتى الآن.

وأعلن مسؤولو الصحة أنهم لا يرون حتى الآن حاجة لوقف الرحلات الجوية من بريطانيا، حتى مع قرارات أكثر من 40 دولة بحظر المسافرين البريطانيين أو فرض قيود عليهم، وسط الانتشار السريع لفيروس كورونا المتحور في لندن وأماكن أخرى.

عن majaliss

شاهد أيضاً

أكادير.. المغرب واليابان يعززان تعاونهما في مجال تربية المحار

قام خبراء من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جيكا)، أمس الأحد، بزيارة إلى موقع مشروع تيغرت- …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *