الرئيسية / العالم / غوتيريس يعين غينية على رأس بعثة “مينوسكو”

غوتيريس يعين غينية على رأس بعثة “مينوسكو”

 أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الخميس، عن تعيين الغينية بينتو كيتا في منصب الممثلة الخاصة للأمم المتحدة في جمهورية الكونغو الديمقراطية ورئيسة بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في هذا البلد (مونوسكو).

وأشارت الأمم المتحدة إلى أن كيتا ستخلف الجزائرية ليلى زروقي التي ستنتهي مهمتها الشهر المقبل.

وستضع السيدة كيتا، التي كانت تشغل منصب مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة بإفريقيا المكلفة بمكاتب الشؤون السياسية وعمليات تعزيز السلام، رهن إشارة هذا المنصب، خبرتها التي راكمتها لأزيد من 30 عاما في مجالات السلام والأمن والتنمية والعمل الإنساني وحقوق الإنسان، من خلال اشتغالها في مناطق إبان النزاع وبعده. كما شغلت منصب نائبة الأمين العام لعمليات حفظ السلام من نونبر 2017 إلى دجنبر 2018.

واشتغلت أيضا بين سنتي 2015 و 2017، في الأمم المتحدة بصفتها نائبة الممثل الخاص المشترك للعمليات المختلطة بين الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة في دارفور (يوناميد). وأشرفت سابقا على تدبير جهود الأمم المتحدة لمكافحة مرض فيروس إيبولا بصفتها مديرة أزمة إيبولا في سيراليون بين فبراير ونونبر 2015. كما شغلت من عام 2007 إلى 2010، منصب نائبة الممثل التنفيذي للأمين العام في مكتب الأمم المتحدة المختلط في بوروندي.

وانضمت بينتو كيتا إلى الأمم المتحدة في عام 1989، حيث شغلت عدة مناصب قيادية لدى منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) بالتشاد، وجمهورية الكونغو، ومدغشقر، والرأس الأخضر، ورواندا، وبوروندي، وكذا بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

عن majaliss

شاهد أيضاً

تعيين سناء لحلو ممثلة لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالمغرب

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) عن تعيين سناء لحلو ممثلة للمنظمة الأممية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *