أخبار عاجلة
الرئيسية / إقتصاد / عيون المغاربة تتجه نحو محطات الوقود..أسعار النفط تواصل تراجعها عالميا

عيون المغاربة تتجه نحو محطات الوقود..أسعار النفط تواصل تراجعها عالميا

تراجعت أسعار النفط نهاية الاسبوع مواصلة خسائر الجلستين السابقتين، وتتجه صوب انخفاض أسبوعي، إذ أثار ضعف بيانات اقتصادية أمريكية وزيادة مخزونات الوقود الأمريكية مخاوف بشأن ركود وتباطؤ الطلب على النفط.

وبحلول الساعة 0101 بتوقيت جرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو 14 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 80.96 دولارا للبرميل.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم يونيو 12 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 77.25 دولارا للبرميل.

هذه المعطيات أحيت آمال المغاربة مجددا في حدوث انخفاض ملموس في أسعار بيع الحخروقات بمحطات الوقود المحلية، حيث لازال المواطنون يشتكون من الارتفاع غير المبرر في أثمنة الغازوال والدييزل، والتي لا تعكس بالمرة واقع الاسواق الدولية المطبوع بالتراجع.

وفي سياق ذي صلة قال المصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن الحكومة تتمنى اشتغال “سامير”،

وأضاف بايتاس في كلمة له، عقب انعقاد أشغال المجلس الحكومي  يومه الخميس، أن الحكومة في صف طرح إعادة تشغيل “سامير” وحل مشكل الشركة، موضوع مساطر قضائية معروفة للجميع، موضحا أن الغاية هي إنهاء هذا المشكل خلال الفترة المقبلة

وأفاد الوزير أن الحكومة دعمت فيما يخص ارتفاع أسعار المحروقات، مهني النقل الطرقي لفائدة الأغيار بشكل مباشر، موضحا أن قيمة الدعم بلغت 5.2 ملايير درهم، أي 520 مليار سنتيم، حتى الآن.

 

عن majaliss

شاهد أيضاً

تطوير حقل الغاز بتندرارة

“مجالس. نت” قالت  شركة ساوند إنرجي البريطانية إنها تتجه إلى مضاعفة حجم احتياطيات الغاز المغربي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *