الرئيسية / أخبار محلية / صحيفة بولونية تشيد بفرص الاستثمار بالمغرب

صحيفة بولونية تشيد بفرص الاستثمار بالمغرب

أشادت صحيفة “إنبولاند” البولونية بمناخ الأعمال وفرص الاستثمار في المغرب. وكتبت الصحيفة البولونية، في مقال حول المؤهلات الاقتصادية للمملكة، أنه “‘إذا كان المغرب يحيل على المناظر الطبيعية الجميلة والأطباق الممتازة وغيرها من الميزات التي تجعله مجتمعة وجهة مثالية للسياح (…)، فإن البلد أصبح الآن أيضا وجهة رائدة للاستثمار الأجنبي”.

وأبرزت الصحيفة البولونية، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أن المغرب نجح في تحويل التداعيات القاسية للأزمة الصحية إلى مؤهلات تنموية، حيث قام بتكييف نسيجه الاقتصادي ووجه صناعته نحو القطاعات الحيوية.

وأشارت إلى أن المغرب، الذي يعتبر بوابة إفريقيا، يوفر فرصة مثالية للمقاولات البولونية التي تطمح إلى الاستثمار فيه، في أفق البعثة الاقتصادية التي ستزور المملكة في شتنبر المقبل.

هذا، ونقلت الصحيفة عن باوي جابونسكي، نائب وزير الخارجية البولوني لإفريقيا والشرق الأوسط، أن “المغرب من أهم البلدان في شمال إفريقيا وسوق واعد للمقاولات البولونية”.

وفي هذا السياق، استعرضت الصحيفة مختلف البنى التحتية والتحفيزات المالية والإدارية التي توفرها المملكة، والتي تجعلها من أكثر الوجهات جاذبية للاستثمار الأجنبي في الضفة الجنوبية للمتوسط.

عن majaliss

شاهد أيضاً

أكادير.. المغرب واليابان يعززان تعاونهما في مجال تربية المحار

قام خبراء من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جيكا)، أمس الأحد، بزيارة إلى موقع مشروع تيغرت- …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *