الرئيسية / أخبار محلية / سائقو الطاكسيات الكبيرة يقطعون الطريق احتجاجا على النقل السري

سائقو الطاكسيات الكبيرة يقطعون الطريق احتجاجا على النقل السري

دشن اليوم 20-02-2020  سائقو سيارة الاجرة الكبيرة بالخميسات مكرهين شكلا احتجاجيا  بقطع الطريق في وجه المستعملين لفضح الانتشار المريب والمتنامي في العديد من المحاور للنقل السري خاصة في العديد من الجماعات الترابية بإقليم الخميسات ومن بينها جماعة ايت يدين التي استفحل فيها النقل غير القانوني بشكل كبير نتيجة تراخي القبضة الامنية وتفشي ممارسات غير مسؤولة.

وقد عمد سائقو الطاكسيات الى قطع الطريق الشريان الذي يربط الخميسات بجماعة ايت يدين على مقربة من مقبرة سيدي غريب مما ادى الى اختناق حركة المرور بالكامل .

 وقد حضر الى عين المكان رجالات الشرطة والسلطات المحلية لفتح حوار مع المحتجين الذين أوقفوا سيارة مشتبه فيها تمارس النقل السري لأخ أحد رؤساء الجماعات الترابية بإقليم الخميسات مما اعتبره البعض ضربة موجعة لأحد برلمانيي الإقليم الذي فتح جبهات من الصراع مع أعضاء الجماعة وبعض الجمعيات.

الأمن والسلطات وعدا بحل الإشكال ووضع خطة محكمة لمطاردة ممارسي النقل العشوائي وتفعيل الخيارات القانونية في حق المخالفين وعد حتما سيتم التعاطي معه بشكل جدي خصوصا بعد المتغيرات التي  عرفها القطاع الامني واسناد مسؤولية تدبير المنطقة الاقليمية الامنية لشخصية مشهود لها بالكفاءة والنزاهة والاستقامة.

بقلم: مروان الزقوم

عن majaliss

شاهد أيضاً

أكادير.. المغرب واليابان يعززان تعاونهما في مجال تربية المحار

قام خبراء من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جيكا)، أمس الأحد، بزيارة إلى موقع مشروع تيغرت- …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *