الرئيسية / أخبار محلية / رئيس الحكومة يشرف على أطروحة دكتوراه لطالب يمني

رئيس الحكومة يشرف على أطروحة دكتوراه لطالب يمني

رغم زحمة العمل كرئيس للحكومة وكثرة انشغالاته المتواصلة،لم يمنعه من الإشراف على أطروحة دكتوراه لطالب جامعي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط، وهي المرة الثانية التي يشرف فيها الدكتور سعد الدين العثماني على أطروحة لنيل الدكتوراه، وهو في منصب رئيس الحكومة.

الدكتوراه التي أشرف عليها رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني، رفقة الدكتور العربي بوسلهام، هي لطالب باحث يمني يدعى عبد القوي حسان أحمد الحاج، وجاءت تحت عنوان “الدولة المدنية في الفكر السياسي الإسلامي والفكر السياسي الغربي دراسة مقارنة”.

وتضم لجنة مناقشة الدكتوراه، التي تمت مساء يوم الجمعة 18 دجنبر الجاري، كل من الدكتور أحمد البوكيلي، والدكتور العربي بوسلهام، والدكتور سعيد الحسن، إلى جانب كل من الدكتور عبد الله ساعف، والدكتور سعيد هلاوي، والدكتور محمد الزوين.

 هذا، وعرفت جلسة مناقشة أطروحة الطالب اليمني، عبد القوي حسان أحمد الحاج، التي تمت برحاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط، حضور سفير دولة اليمن الشقيقة وبعض المسؤولين بالسفارة.

وسبق لرئيس الحكومة، أن أشرف رفقة الدكتور التهامي الراجي، على أطروحة دكتوراه لطالب جامعي بكلية الآداب بالرباط، حيث نوقشت خلال السنة الماضية، وهي لطالب باحث يدعى ربيع شكير، تحت عنوان “القراءات القرآنية وأثرها في فهم القرآن الكريم وتدبره”.

يشار إلى أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، حاصل على الدكتوراه في الطب عام سنة 1986، بكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، وشهادة الدراسات العليا في الفقه وأصوله سنة 1987 بدار الحديث الحسنية الرباط، و‏دبلوم التخصص في الطب النفسي سنة 1994 من المركز الجامعي للطب النفسي، بالدار البيضاء.

فضلاً عن ذلك، حصل العثماني، على شهادة ‏ماجستير في الدراسات الإسلامية من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط عام 1999، في موضوع ‏‏‏”تصرفات الرسول صلى الله عليه بالإمامة وتطبيقاتها الأصولية”.‏

عن majaliss

شاهد أيضاً

أكادير.. المغرب واليابان يعززان تعاونهما في مجال تربية المحار

قام خبراء من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جيكا)، أمس الأحد، بزيارة إلى موقع مشروع تيغرت- …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *