أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / جمع بينهما حزب واشعلتها بينهما المصالح..الحرب متواصلة بين عمدة العاصمة ورئيس حسان

جمع بينهما حزب واشعلتها بينهما المصالح..الحرب متواصلة بين عمدة العاصمة ورئيس حسان

“مجالس.نت”

لم يشفع الانتماء المشترك لحزب التجمع الوطني للأحرار من تواصل الحرب بين  رئيس مقاطعة حسان وعمدة الرباط حيث  ما يزال الصراع على أشده في ظل تبادل الاتهامات بين الطرفين، والتي انتهت إلى التأكيد على وجود تبديد للمال العام.

 في هذا السياق، وبعد  تصريح أسماء اغلالو رئيسة المجلس الجماعي للرباط الذي استغربت فيه الصفقات التي طلبها رئيس مقاطعة حسان والمتعلقة بـ15 سيارة ورفع حصة الوقود إلى 83 مليون سنتيم، دون تقديم الوثائق لتبرير الصفقات وتوضيح كيفية صرف الحصة المطلوبة من الوقود، عاد المعني إلى مراسلة العمدة واتهامها “بالكذب والبهتان.”

الرازي رئيس مقاطعة حسان أوضح في مراسلة وجهها يوم أمس الاثنين للعمدة، أن الوثائق التي تمت المطالبة بها غير منصوص عليها قانونا، ما يجعل العمدة تتجاوز اختصاصاتها، كما اتهمها بالكذب والبهتان بخصوص طلبه رفع حصة الوقود.

وانضاف رئيس مقاطعة حسان إلى جملة الأصوات التي أكدت أن دورة ماي للمجلس الجماعي المنعقدة بحر الأسبوع المنصرم، مرت في أجواء التوتر والفوضى، عكس تصريح اغلالو التي صرحت بأنها مرت في أجواء سلسة.

وانتقد الرازي الأجواء التي طبعت الدورة، لينضاف إلى مستشاري المعارضة الذين اتهمتهم العمدة بالقيام بأعمال بلطجة، في حين أكد بعضهم تعرضهم للسب والعنف، فضلا عن استعراضهم جملة من الاختلالات التي شابت دورة ماي.

وأكد رئيس مقاطعة حسان أن تدبير العمدة يعرف تجاوزات وخروقات قانونية متتالية، تتزايد يوما بعد يوم، وهي التجاوزات التي لن تزيد مجلس جماعة الرباط إلا انشقاقا.

هذا الصراع بين العمدة وزميلها في الحزب رئيس مقاطعة حسان، انتقده فريق العدالة والتنمية بالجماعة خلال ندوة صحافية نظمها يوم الأحد لتسليط الضوء على ما شاب دورة ماي من اختلالات وتجاوزات.

واعتبر “البيجيدي” أن مثل هذا الصراع يعكس هزالة وتدني مستوى السياسيين الذين يدبرون شؤون العاصمة، وهو ما تطور إلى العنف بين أطراف من الأغلبية التي تدافع عن مصالحها في مقابل مصالح العمدة.

ونبه الفريق إلى أن تواصل تداعيات الاختلاف العميق بين العمدة ورئيس مقاطعة حسان رغم أنهما من نفس الحزب، يؤثر على الخدمات الموجهة للساكنة التي تدفع كلفة هذه الصراعات.

عن majaliss

شاهد أيضاً

المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالخميسات تحيي الذكرى 68 لتأسيس المديرية العامة

“مجالس.نت” احتفت أسرة الأمن الوطني بالمنطقة الإقليمية للأمن بالخميسات يوم الخميس 16 ماي الجاري، بالذكرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *