الرئيسية / الأسرة و المجتمع / مطالبات بتشديد العقوبة على سفير سابق

مطالبات بتشديد العقوبة على سفير سابق

“مجالس.نت”

ارتفعت أصوات مجتمعية ضمنها  منظمة “ما تقيش ولدي” بإنزال أشد العقوبات على سفير مغربي سابق.بإحدى الدول اسكندينافية  متهم بالاستغلال الجنسي لفتيات قاصرات وجرهن للدعارة.

وورد في  بيان للمنظمة اطلعت عليه مجالس.نت، أن السفير السابق عمد إلى استغلال القاصرات وجرهن للدعارة مقابل المال، وتصويرهن، بشكل يتنافى مع مسؤولياته وأخلاقيات عمله كدبلوماسي مغربي وسفير سابق، وجب عليه تمثيل وطنه أحسن تمثيل، عوض تلطيخ سمعته وصورة وطنه.

ونددت  “ما تقيش ولدي” بما قام به الدبلوماسي، داعية المصالح الأمنية إلى تعميق البحث، خاصة مسار الصور الملتقطة، والتحقق مما إذا كان له شركاء آخرون.

مؤكدة على ضرورة متابعة المعني في حالة اعتقال وإنزال أقصى العقوبات عليه، مع الابتعاد عن ظروف التخفيف، لأنه لم يراعي طفولة المغرب وسمعة وطنه، واستغل موقفه من أجل استغلال الفتيات القاصرات.

كما طالبت ذات الجهة بتشديد الأحكام على كل من سولت له نفسه المس بالأطفال والقاصرين واستغلالهم جنسيا، حتى يكون عبرة لكل مغتصب متخفي.

هذا ويواجه السفير السابق بإحدى الدول الأوروبية تهم الاتجار بالبشر والاستغلال الجنسي لقاصرات، حيث تفجرت القضية بعد تقدمه بشكاية تتعلق بسرقة هاتفه، واتهامه لفتاة قاصر بذلك، وهو ما أقرت به الأخيرة وأكدت أن المعني كان يستغلها جنسيا إلى جانب فتيات أخريات بمسكنه في حي السويسي بالرباط.

عن majaliss

شاهد أيضاً

سلوك حراس السيارات موضوع مساءلة في البرلمان

“مجالس.نت”  تجاوزت ظاهرة المضايقات التي يقوم بها حراس السيارات للمواطنين حدود مواقع ركن السيارات ،وطرحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *