الرئيسية / سياسة / بيـــان مـــن حــزب الشــورى والاستقــلال حـــول انحرافـــات البرلمـــان الأوروبـــي

بيـــان مـــن حــزب الشــورى والاستقــلال حـــول انحرافـــات البرلمـــان الأوروبـــي

تابع حزب الشورى والاستقلال التطورات الخطيرة التي أسفرت عنها مناورات إحدى الدول الأوربية ضد بلادنا، والتى أدت في النهاية إلى الزج بأغلبية مخدومة من داخل البرلمان الأوربي  تماهت مع مناورات تلك الدولة، لتنحرف بالبرلمان الأوربي والزج به في تدخل سافر في الشؤون السيادية للمملكة المغربية.

وإن حزب الشورى والاستقلال، إذ يدين هذا الانزلاق من طرف البرلمان الأوربي ضد بلادنا ومؤسستها القضائية ليؤكد على ما يلي:

أولا: إن مغرب اليوم ليس هو مغرب الأمس بخصوص التعامل مع أي تجاوز من طرف أي كان على حقوقه السيادية وبعض مؤسساته التي هي بالنسبة للمغاربة خط احمر.

ثانيا: إن حزب الشورى والاستقلال، وفي إطار الإجماع الوطني الرافض لأي تدخل أجنبي في شؤون بلادنا الداخلية، ليعبر مجددا على السير وراء جلالة الملك محمد السادس نصره الله، ومباركة سياسته الرشيدة التي تروم وضع المغرب في المكانة التي يستحقها بين الأمم كما كان عبر كل تاريخه.

ثالثا: التأكيد مجددا على الاستعداد الدائم للحزب في دعم استقلالية بلادنا وحقها المطلق في تطبيق مبدأ التعامل بالمثل في علاقاته الدولية، وعدم السماح لأي طرف في هذه العلاقة مع المغرب بالخروج بها عن سياقها الطبيعي للإضرار بصورة المغرب أو الإضرار بمصالحه العليا.

رابعا: وإن حزب الشورى والاستقلال إذ يعبر عن مواقفه الداعمة لاستقلالية القرار السيادي لبلادنا، ليدعو كل الجهات الرسمية في بلادنا إلى المزيد من تعزيز حقوق الإنسان وضمان حرية التعبير واحترام هذا الحق للصحافيين لممارسة مهنتهم تحت سقف الدستور واحترام ما ينص عليه في هذا الإطار، بما يعزز الجبهة الداخلية لبلادنا وتعبئة أبنائها لتفويت الفرصة على كل المتربصين بوطننا ووحدته الترابية ومؤسساته.

وحرر في الرباط بتاريخ 24 يناير 2023

الأمانة العامة

 

عن majaliss

شاهد أيضاً

بإذن من الملك، رئيس المجلس العلمي الأعلى، يعقد دورته يومي 22 و 23 دجنبر الجاري بالرباط.

“مجالس.نت/و.م.ع” بإذن من الملك محمد السادس، رئيس المجلس العلمي الأعلى، يعقد المجلس دورته العادية الثانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *