الرئيسية / سياسة / بايتاس:أواكب يوميا أسعار الطماطم.. والحكومة تواجه سوء “الطالع”

بايتاس:أواكب يوميا أسعار الطماطم.. والحكومة تواجه سوء “الطالع”

قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي للحكومة، وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، بأنه يواكب يوميا أسعار الطماطم، بسوق الجملة للخضر والفواكه بانزكان، ويحصل على سعر الصندوق قبل حلول فجر كل يوم.

وأضاف بايتاس الذي كان يتحدث أمام تجمعيات جهة سوس ماسة، خلال اللقاء الذي تم عقده بمدينة تيزنيت، صبيحة يوم الأحد 12 فبراير، بأنه يربط اتصالا هاتفيا بأحد المهنيين، ويخبره هذا الأخير بسعر هذه المادة، التي عرفت ارتفاعا كبيرا خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وعن ما إذا كان الغلاء سيستمر إلى شهر رمضان وتأثير ذلك على موائد المواطنين المغاربة، يتوقع بايتاس، أن تمكن الإجراءات الحكومة من الحد من غلاء الأسعار في هاته المواد الموفرة بالأسواق بشكل عادي قبيل بلوغ شهر رمضان، داعيا في الآن ذاته إلى ضرورة الإسراع بإصلاح قنوات التسويق للحد من عشوائية الاسعار.

ولقطع الطريق أمام المضاربين والوسطاء الذين يتلاعبون بالأسعار، أوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة، أنه لا خيار سوى الإسراع بإصلاح قنوات التسويق من خلال سن مجموعة من القوانين المنظمة لهذه المنظومة التي تعيش اختلالات كثيرة تنعكس تأثيراتها سلبا على الأسر المغربية.

كما اعتبر بايتاس في ذات السياق، حكومة أخنوش، تواجه حقيقة “سوء الطالع/ النحس”، وهي فكرة سبق وأن قرأها  في إحدى الكتب، وكان لايؤمن بها، واليوم يقول بايتاس:” صدقوني إن قلت لكم بأنه فعلا أن هناك سوء طالع في السياسة كذلك”.

عن majaliss

شاهد أيضاً

بإذن من الملك، رئيس المجلس العلمي الأعلى، يعقد دورته يومي 22 و 23 دجنبر الجاري بالرباط.

“مجالس.نت/و.م.ع” بإذن من الملك محمد السادس، رئيس المجلس العلمي الأعلى، يعقد المجلس دورته العادية الثانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *