الرئيسية / أخبار محلية / انعقاد القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي في 1نونبر2021 بدبي

انعقاد القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي في 1نونبر2021 بدبي

أعلن مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، أن الدورة الخامسة للقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي، ستنعقد بدبي يومي 1 و 2 نونبر المقبل تحت شعار “ريادة التحول” وذلك على هامش “إكسبو 2020”.

وتهدف القمة التي تنظم بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة دبي إلى دراسة الفرص والتحديات التي تواجه الاقتصاد الإسلامي العالمي في الفترة المقبلة وتسليط الضوء على أحدث التوجهات وتجارب التعلم والتطورات الحاصلة في السياسات.

وسجل المركز أن انعقاد الدورة الخامسة من القمة يأتي فيما يشهد القطاع نموا عالميا، إذ يشير أحدث تقارير واقع الاقتصاد الإسلامي العالمي “2020/2021″، إلى أن المستهلكين أنفقوا 2.02 تريليون دولار عام 2019 في قطاع الأغذية والأدوية ومستحضرات التجميل والأزياء والسفر والإعلام والاستجمام، ما يعكس نموا سنويا نسبته 3.2 بالمائة بالمقارنة مع عام 2018. علاوة على ذلك، بلغت قيمة أصول التمويل الإسلامي 2.88 تريليون دولار خلال العام ذاته.

وفيما تنبأ التقرير بتراجع نسبته 8 بالمائة في الإنفاق العالمي عام 2020 لهذه القطاعات المتعلقة بالاقتصاد الإسلامي نتيجة جائحة كوفيد-19، إلا إنه يتوقع لجميع هذه القطاعات أن تعود إلى مستويات الإنفاق ما قبل الجائحة مع نهاية 2021.

وأشار المصدر ذاته، الى أنه بإمكان المهتمين تتبع آخر مستجدات القمة عن طريق الموقع الإلكتروني للفعالية www.giesummit.com  وقنواتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر.

ويذكر بأن الدورة السابقة للقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي في 2018 استقطبت أكثر من 3000 مشارك، وشملت موضوعاتها الرئيسية الرقمنة السريعة وآثار التحولات الاقتصادية العالمية على واقع الاقتصاد الإسلامي.

عن majaliss

شاهد أيضاً

بنسعيد يُلزم موظفي وزارة الثقافة والاتصال بارتداء بذلة أو جلباب بمقرات العمل

فرضت لوزارة الشباب والثقافة والتواصل على جميع الموظفين والموظفات ارتداء بذلة أو جلباب مغربي خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *