الرئيسية / الأسرة و المجتمع / انتهاك حقوق المرحلين قسرا من الصخيرات تثير غضب جبهة اجتماعية

انتهاك حقوق المرحلين قسرا من الصخيرات تثير غضب جبهة اجتماعية

“مجالس.نت”

 أقدمت  الجبهة الاجتماعية المغربية الترحيل القسري لساكنة دور الصفيح بالصخيرات، على إدانة عملية الترحيل القسري بهذه الناحية من ولاية الرباط ، وما واكبها مما وصفته الجبهة  بانتهاكات لحقوق الإنسان، وهدم للمساكن دون مراعاة لوضعية المواطنين والمواطنات.

ونددت بيان لذات المنظمة ما وصفه ب” الاعتقالات التعسفية التي شملت أطفالا قاصرين وحرمانهم من دراستهم، وعدم محاسبة المسؤولين على تفويت أراضي بأثمنة رمزية وملف الأذونات”.

وأفاد البيان ، أنه تم “التنكر لاتفاقية الشراكة التي تقر بأن الساكنة ستتسلم بقعا أرضيا وليس شققا في العمارات، موضحة أن السلطات المحلية فرضت على السكان اللجوء إلى كراء المنازل دون مساعدات مالية.”

والى ذلك انتقدت  الجبهة “تشريد عدد كبير من السكان، وتركهم عرضة لكل الأشكال الماسة بالكرامة من تسول وحرمان أبنائهم وبناتهم من الدراسة، في ظل عرض تربوي لا يمكنه استيعاب ترحيل أكثر من 21 ألف أسرة، وما يقارب 2441 تلميذ كأرقام أولية.”

وطالبت بفتح حوار حقيقي ومسؤول مع السكان لحل مشاكل السكن اللائق والعيش الكريم، وإطلاق سراح المعتقلين وتمكنينهم من حقوثهم داخل السجن، من كتب ومكالمات هاتفية.

ودعت إلى وقف إنذارات سحب الاستفادة من الساكنة التي لا تتوفر على الأموال للأداء، واحترام الاتفاقية المبرمة مع السكان لتنفيذ الشطر الثاني من البقع الأرضية.

عن majaliss

شاهد أيضاً

حزب الشورى والاستقلال يقدم تصوره أمام الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة 

“مجالس.نت” قدم احمد بلغازي الأمين العام لحزب الشورى والاستقلال مرفوقا بتمثيليات نسائية، أمس الجمعة مقترحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *