أخبار عاجلة
الرئيسية / إقتصاد / الصديقي: الأبقار المستوردة من البرازيل من الأصناف الممتازة ويتم تسويقها عالميا

الصديقي: الأبقار المستوردة من البرازيل من الأصناف الممتازة ويتم تسويقها عالميا

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، يومه الأربعاء، أن الأبقار المستوردة من البرازيل من الأصناف الممتازة ويتم تسويقها بمجموعة من الدول، مبرزا أن خيار استيراد الأبقار من الخارج جاء من أجل الحفاظ على أسعار اللحوم الحمراء، وحماية القطيع الوطني المخصص للذبح.

أوضح السيد صديقي، الذي حل ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء لمناقشة موضوع « الجيل الأخضر، استراتيجية في خدمة الأمن الغذائي للمغرب » في رده على أسئلة الصحفيين، أن هذه الأصناف تضم صنف « نيلور » الذي يعتبر من بين أجود أنواع الأبقار على مستوى العالم.

وأضاف أن البرازيل تصدر نحو مليون رأس من هذه الأبقار، و2,4 مليون على شكل لحوم، مبرزا أن هذا الصنف له مميزات  » جد مهمة  » بحيث أن تربية هذه الأبقار تعتمد على الرعي بدل العلف الجاهز، وجودة لحومه  » معروفة وممتازة « .

وبعدما طمأن المستهلك حول سلامة وجودة هذه اللأبقار، شدد الوزير على أن الأبقار المستوردة من البرازيل خضعت للمراقبة من طرف الأطباء البياطرة التابعين للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية « أونسا » بالبرازيل، وكذا بعد دخولها التراب الوطني، كما تم إجراء كافة التحاليل اللازمة.

وأبرز السيد صديقي أن أسعار لحوم الأبقار البرازيلية تتراوح ما بين 65 و67 درهم عند الخروج من المجزرة، لافتا إلى أنه إلى جانب الأبقار المستوردة من البرازيل (2800 )، تم استيراد 20 ألف رأس من الأبقار من مجموعة من البلدان كإسبانيا وفرنسا.

عن majaliss

شاهد أيضاً

تطوير حقل الغاز بتندرارة

“مجالس. نت” قالت  شركة ساوند إنرجي البريطانية إنها تتجه إلى مضاعفة حجم احتياطيات الغاز المغربي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *