أخبار عاجلة
الرئيسية / دولي / الشرطةالتونسية تداهم قناة تلفزيونية معارضة لـ”انقلاب قيس سعيد”

الشرطةالتونسية تداهم قناة تلفزيونية معارضة لـ”انقلاب قيس سعيد”

وقالت القناة إنّ قوات الأمن كانت مدعومة بأعضاء من الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري (الهايكا)، التي تعنى بالمشهد الإعلامي السمعي والبصري التونسي وتنظمه.

وقال رئيس تحرير قناة “الزيتونة” لطفي التواتي، في تصريح لموقع “عربي21″، إن “قوات أمنية مصحوبة بعدد من أعضاء هيئة الاتصال داهموا صباحا مقر القناة وقاموا بغلق الاستوديوهات وقاموا بأخذ معدات”.

وأوضح التواتي أن الوحدات الأمنية منعت كل العاملين من دخول مقر القناة.

وشدد رئيس التحرير على أن الهيئة في خلاف مع القناة منذ سنوات، ولا تريد منحها الترخيص القانوني رغم تقديم القناة كل الوثائق المطلوبة.

وأفاد لطفي التواتي بأن طاقم القناة سيجتمع ليحدد ما سيفعله بعد المداهمة.

جدير بالذكر أن القضاء العسكري كان قد أمر، الثلاثاء الماضي، بإصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقّ الإعلامي بقناة “الزيتونة” عامر عيّاد بسبب إلقائه قصيدة لأحمد مطر على الهواء مباشرة، وتم توجيه تهمة التآمر على الدولة للإعلامي، كما تم إيقاف النائب الذي حضر الحلقة وهو عبد اللطيف علوي، إلا أنه تم إطلاق سراحه مساء الأمس.

وسبق لقوات الأمن التونسي أن قامت بإغلاق مقر قناة “الجزيرة” بتونس غداة إعلان قيس سعيّد تعليق عمل البرلمان وإعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي في 25 يوليوز، الأمر الذي وصفته أبرز القوى السياسية في البلاد بـ”الانقلاب على الدستور”.

عن majaliss

شاهد أيضاً

أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يستقبل رئيس الحكومة عزيز أخنوش بالدوحة

استقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، اليوم الاثنين بالديوان الأميري بالدوحة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *