أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / الركراكي:عيطت على حمدالله باش تعرفو أنكم ماشي نتوما لي تتحكمو في المنتخب

الركراكي:عيطت على حمدالله باش تعرفو أنكم ماشي نتوما لي تتحكمو في المنتخب

وجه وليد الركراكي، الناخب الوطني المغربي، رسالة قوية للجماهير بخصوص الضغط الذي يمارسونه من أجل استدعاء بعض اللاعبين، كان آخرهم عبد الرزاق حمدالله، قائلا “عيطت على حمدالله باش نبين لكم أنكم ماشي انتوما لي تتحكو”.

وأوضح الركراكي، في الندوة الصحفية التي عقدها عشية يومه الإثنين بإسبانيا للحديث عن المباراة الودية ليوم غد الثلاثاء ضد البيرو، أن استدعاء حمدالله للمشاركة في مونديال قطر لم يأت استجابة لضغط الجماهير والصحافة، وقال “ماشي انتوما لي جبتو حمدالله وماشي نتوما لي غادي تحيدوا حمدالله.. ملي جبتو بغيت نبيّن لكم أنكم ماشي أنتوما لي تتحكمو، وظننتم أنكم السبب في استدعائه”.

وتابع الناخب الوطني: “استدعيت حمد الله لأني آمنت به وبقدرته على مساعدتنا، وبعد كأس العالم عندما بدأت الأصوات تتعالى بأن حمدالله ليس له مكان في المنتخب قلت لا و ناديت عليه مجددا حتى تروا أنكم لا تقدرون أن تأتوا أو تطردوا تبعدوا أي لاعب”، مستطردا “حمدالله إذا أتى فالركراكي الذي استدعاه وإذا ذهب فالركراكي أيضا السبب”.

وردا عن سؤال بخصوص عدم مشاركة مهاجم الاتحاد السعودي في مباراة البرازيل، أكد الركراكي أن “أي لاعب في المجموعة يمكن أن يشارك، سواء حمدالله أو أي لاعب آخر”، موضحا أنه استدعى حمدالله لأنه “يمكن أن يمنحنا أسلوب لعب لا نتوفر عليه الآن في المجموعة، إنه لاعب مساحات وفي المباريات التي نهيمن ونحتكر فيها الكرة وتكون لدينا فرص كثيرة فهنا يمكن أن يساعدنا”.

وعن تفضيله شديرا للمشاركة بديلا في مباراة السبت الماضي ضد “السامبا، أوضح صاحب الـ47 عاما: “لدينا يوسف النصيري ورأى الجميع  مستواه في كأس العالم، صم لدينا خياران آخرنا هما شديرا وحمدالله، وفي مباراة البرازيل رأيت أن شديرا يمكن أن يساعدنا أكثر من حمدالله”، مستدركا “لكن، غدا يمكن أن يشارك حمدالله (بديلا) ويمكن أن يبدأ المباراة رسميا حسب المعطيات، لكن ليس لدي قانون هل سيكون لاعب ما رسميا أو لا، إلا في بعض الحالات حتى لا أكذب مثل حكيمي، مزراوي، زياش وسايس، وهي فهم ركائز المنتخب ويجب المحافظة عليهم”.

وأكد الناخب الوطني وليد الركراكي، أن المباراة ضد البيرو يوم غد الثلاثاء ، ستكون مثل المباراة السابقة ضد البارغواي بالنظر إلى أن المنتخبان ينتميان إلى نفس المنطقة (أمريكا الجنوبية).

وقال الركراكي، أن البيرو يملكون لاعبين كبار و ينشطون في الدوريات الأوربية.

و أضاف الركراكي، أن المغرب أصبح الآن تحديا لجميع المنتخبات بينها البيرو، و ذلك بعد المسار التاريخي في المونديال ، وكذا الفوز على البرازيل في آخر مباراة ودية.

الناخب الوطني، كشف أن البيرو تملك جالية كبيرة في إسبانيا ، متوقعا حضور ما بين 30 و 40 ألف مناصر بيروفي.

الركراكي أكد أن المباراة ستكون متكافئة، مشددا على أنه يحترم منتخب البيرو.

عن majaliss

شاهد أيضاً

منتخب المغرب لكرة الصالة على بعد خطوة من اللقب القاري

“مجالس.نت” كما كان المتوقع بإجماع المحللين الرياضيين ، بلغ المنتخب المغربي المباراة النهائية لكأس أمم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *