أخبار عاجلة
الرئيسية / إقتصاد / الحكومة مهتمة بعيد الأضحي وترقم وتسمن وتفتح باب الاستيراد

الحكومة مهتمة بعيد الأضحي وترقم وتسمن وتفتح باب الاستيراد

“مجالس.نت”

 قال الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس،  أن الحكومة قامت بترقيم 3.5 ملايين رأس، استعدادا لعيد الأضحى، وان العملية مستمرة من أجل استكمال الترقيم في الأسابيع المقبلة، وذلك قبل بدء علمية التزويد واقتناء الأضاحي.

وأضاف بايتاس خلال الندوة الصحافية التي أعقبت اجتماع المجلس الحكومي أن هناك إجراءات أخرى، من قبيل فتح الأسواق وتشجيع الاستيراد، وهي إجراءات تهدف إلى أن يمر عيد الأضحى في ظروف جيدة.

وبالنسبة لوضع القطيع الوطني، أفاد الوزير  أنه ينبغي إعادة تشكيله، بعدما عرف ضررا كبيرا بسبب مجموعة من المحطات، آخرها كوفيد، حيث انخفض الاستهلاك وقل حجم الاستثمار خاصة في الأبقار الحلوب وباقي الإنتاج الحيواني.

وأكد على ضرورة إعطاء إمكانيات للفلاحة لتشكيل القطيع الوطني من جديد، فضلا عن إعطائهم الإمكانيات للتحكم في الإنتاج الفلاحي، ونحن على مشارف انطلاق عملية زرع خضروات لأواخر الصيف وبداية الخريف.

وأوضح المصدرالحكومي ذاته  أن هناك تعبئة كبيرة للوصول إلى وفرة الإنتاج رغم الصعوبات المعقدة اليوم، حيث إن الحكومة تشتغل على خفض كلفة الإنتاج عند الفلاح التي عرفت ارتفاعا كبيرا، مع إقرار تسهيلات ضريبية.

من جانب آخر ،قال بايتاس  أن ما تم توقيعه بمعرض مكناس من اتفاقيات، يهدف إلى إعطاء الإمكانيات اللازمة لكل سلسلة فلاحية بهدف الوصول إلى إنتاج كبير والتحكم في الكلفة

وانتهى الوزير إلى القول  بأن الحكومة تواكب الفلاحين سلسلة سلسلة، للتحكم في كلفة الإنتاج وخفضها على كاهل الفلاح، كي لا ينعكس الموضوع سلبا على القدرة الشرائية للمواطنين، بسبب الغلاء.

عن majaliss

شاهد أيضاً

تطوير حقل الغاز بتندرارة

“مجالس. نت” قالت  شركة ساوند إنرجي البريطانية إنها تتجه إلى مضاعفة حجم احتياطيات الغاز المغربي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *