الرئيسية / أخبار محلية / الحكومة تصادق على مرسوم لضمان تزويد السوق الوطني بالقمح اللين

الحكومة تصادق على مرسوم لضمان تزويد السوق الوطني بالقمح اللين

    صادق المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس، تحت رئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، على مشروع مرسوم رقم 2.20.922 يتعلق بوقف استيفاء رسم الاستيراد المفروض على القمح اللين ومشتقاته، وذلك قصد تمكين تزويد السوق الوطني بالقمح اللين.

 ويهدف مشروع هذا المرسوم، الذي قدمه وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، إلى وقف استيفاء الرسوم الجمركية المطبقة على هذا المنتوج عند الاستيراد ابتداء من فاتح يناير 2021 إلى غاية 31 ماي 2021.

 

كما يروم المشروع الحكومي أيضا، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة، تمكين الفاعلين من القيام باستيراد الحاجيات الضرورية لضمان التزويد المنتظم للسوق الوطني.

وعلى صعيد آخر، تدارس المجلس مشروع مرسوم رقم 2.20.131 بشأن التراخيص والتصاريح بالأنشطة والمنشآت ومصادر الإشعاعات المؤينة المرتبطة بها المنتمية للفئة الثانية والذي قدمه السيد وزير الطاقة والمعادن والبيئة وقرر المجلس بعد ذلك استكمال دراسته في مجلس حكومي لاحق.

أما بخصوص مشروع قانون رقم 91.17 والذي يقضي بتتميم القانون رقم 04.12 المتعلق بالتَّجميع الفلاحي، فقد تم تأجيل تدارسه لتعميق النقاش بين الوزارتين المعنيتين قبل عرضه على مجلس حكومي مقبل.

عن majaliss

شاهد أيضاً

بنسعيد يُلزم موظفي وزارة الثقافة والاتصال بارتداء بذلة أو جلباب بمقرات العمل

فرضت لوزارة الشباب والثقافة والتواصل على جميع الموظفين والموظفات ارتداء بذلة أو جلباب مغربي خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *