الرئيسية / سياسة / الجمعية المغربية لحماية المال العام تدعو إلى وضع حد لاستغلال مركبات الجماعات لأغراض خاصة

الجمعية المغربية لحماية المال العام تدعو إلى وضع حد لاستغلال مركبات الجماعات لأغراض خاصة

مجالس.نت

 في الوقت الذي يتواصل فيه استهجان ساكنة إقليم الخميسات لتلاعب أحد المحسوبين على رئيس الجماعة بمركبات المجلس لأغراض خاصة، سيرا على نهج منتخبين فاسدين في عدد من الجماعات الترابية ، ارتفع صوت الجمعية المغربية لحماية المال العام بتوجيه دعوة إلى وزارة الداخلية لاتخاذ إجراءات صارمة ضد المسؤولين والمنتخبين الذين يستعملون سيارات الدولة لأغراض لا علاقة لها بمهامهم الوظيفية.

وقال رئيس الجمعية محمد الغلوسي، “إنه على وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت الذي وجه دورية للولاة والعمال يحث من خلالها المغاربة على المشي وركوب “البيكلات”، وذلك كجواب على غلاء المحروقات، أن يقوم بعمل بسيط جدا وسيصفق له الجميع ونقف له تقديرا واحتراما”.

ويرى الغلوسي أنه  ” على وزير الداخلية أن يتخذ تدابير صارمة ضد المسؤولين والمنتخبين، الذين يستعملون سيارات الدولة لأغراض لا علاقة لها بمهامهم الوظيفية، ذلك أنه يعلم جيدا أن سيارات الدولة تستعمل ليلا لقضاء خدمات أخرى، ويمكن أن نجدها في البحر وأمام الحانات والمطاعم والمدارس وفي كل الأوقات”.

وأضاف رئيس جمعية حماية المال العام :” هذه السيارات يمكن أن تستعمل في أشغال البناء لفائدة بعض المنتخبين، وقضاء مصالحهم الشخصية، وخلال فترة عيد الأضحى يمكن أن يحمل على متنها الخرفان”.

وختم الغلوسي متسائلا:” هل بإمكان وزير الداخلية  إيقاف نزيف استمرار الريع والفساد في الحياة العامة ولو نسبيا بوضع حد لهذه الظاهرة المستفزة كثيرا”.

عن majaliss

شاهد أيضاً

بإذن من الملك، رئيس المجلس العلمي الأعلى، يعقد دورته يومي 22 و 23 دجنبر الجاري بالرباط.

“مجالس.نت/و.م.ع” بإذن من الملك محمد السادس، رئيس المجلس العلمي الأعلى، يعقد المجلس دورته العادية الثانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *