الرئيسية / رياضة / الجامعة المغربية تعلن عن عدم مشاركة المنتخب المغربي في شان الجزائر

الجامعة المغربية تعلن عن عدم مشاركة المنتخب المغربي في شان الجزائر

مجالس.نت/و.م.ع

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رسميا صباح اليوم الخميس، عن عدم مشاركة  المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة، من نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين بالجزائر، المقررة في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير الحالي و4 فبراير 2023،  وذلك لعدم الترخيص لرحلته انطلاقا من مطار الرباط سلا في اتجاه مطار قسنطينة بواسطة طائرة الخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.

وكان المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أكد خلال الاجتماع الذي عقده يوم 27 دجنبر 2022، على ضرورة سفر المنتخب الوطني إلى الجزائر على متن الخطوط الملكية المغربية.

وأوضح بلاغ الجامعة، أنه من خلال مراسلة رسمية توصلت بها من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على هذا الأساس، قامت بإشعار “كاف” بمسار الرحلة المغربية، والإحداثيات من أجل الحصول على الترخيص النهائي لرحلة الخطوط الملكية المغربية من الرباط إلى قسنطينة.

وبينما كان المنتخب الوطني يستعد للتوجه إلى مدينة قسنطينة يوم 10 يناير 2023، للمشاركة في هذه البطولة القارية التي ستنطلق في 13 من الشهر ذاته، لم تتوصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بالترخيص النهائي لحدود تحرير هذا البلاغ من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، للتوجه إلى الجزائر عبر الخطوط الملكية المغربية.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد تقدمت يوم 22 دجنبر 2022، بطلب إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باعتباره الجهاز المسؤول على تنظيم بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، من أجل الحصول على ترخيص لرحلة جوية عبر الخطوط الملكية المغربية من الرباط إلى قسنطينة، وتم قبول الطلب من حيث المبدأ.

وكان المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة، قد باشر استعدادته للمشاركة في “الشان”، في حال توصلت الجامعة برد من “كاف”، بفتح الحدود الجوية لطائرة الخطوط الملكية المغربية، كما أجرى مباراتين وديتين، قبل أن تقرر الجامعة إلغاء المعسكر التدريبي، بعدما لم تتلقى أي رد من الجهات المسؤولة.

عن majaliss

شاهد أيضاً

الدوليون المغاربة يواصلون تألقهم في دوري كأس أبطال أوربا

“مجالس.نت” خسر رفاق أشرف حكيمي مقابلة الذهاب في دوري كأس أبطال ىأوربا ليلة أمس الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *