الرئيسية / أخبار محلية / التنسيقية المهنية الأكثر تمثيلية تحذر من الممارسات غير المبررة المصاحبة للتسجيل باللوائح الانتخابية للغرف المهنية

التنسيقية المهنية الأكثر تمثيلية تحذر من الممارسات غير المبررة المصاحبة للتسجيل باللوائح الانتخابية للغرف المهنية

 سجلت التنسيقية الوطنية المهنية الأكثر تمثيلية المنضوية تحتها كل من الاتحاد العام للمقاولات والمهن والنقابة الوطنية للتجار والمهنيين والفضاء المغربي للمهنيين، بكثير من الأسف تعثر عملية التسجيل في اللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية للتجار والمهنيين وعدم انتظامها منذ انطلاقتها.

 كما سجلت في بلاغ لها، تماطل السلطات المحلية في تهييء الأجواء المناسبة لتسجيل المعنيين بها، وتخلفها في كثير من الجهات والأقاليم عن تمكينهم من حقوقهم الدستورية والقانونية للتقييد في اللوائح المهنية، معبرة عن رفضها التام لتماطل السلطات المحلية المكلفة، ومحذرة من الممارسات غير المبررة المصاحبة لعملية التسجيل في بعض المصالح الإدارية.

 وطالبت التنسيقية في البلاغ ذاته، كافة الجهات المسؤولة بوقف هذه الممارسات، وحثت السلطات المحلية على تمكين الراغبين من التجار والمهنيين المستوفين للشروط القانونية من التسجيل في اللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية.

ودعت في هذا الصدد، إلى اعتماد التسجيل الالكتروني للمستوفين للشروط المطلوبة إسوة بالتسجيل في الانتخابات العامة، مطالبة الوزارة الوصية بتمديد آجال التسجيل لفتح الباب أمام الجميع للاستفادة من التسجيل في ظروف طبيعية وعادية.

عن majaliss

شاهد أيضاً

أكادير.. المغرب واليابان يعززان تعاونهما في مجال تربية المحار

قام خبراء من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جيكا)، أمس الأحد، بزيارة إلى موقع مشروع تيغرت- …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *