الرئيسية / رياضة / البطولة الإفريقية للمصارعات المشتركة.. سبع ميداليات للمغرب منها ذهبيتان بعد إجراء منافسات اليوم الثالث

البطولة الإفريقية للمصارعات المشتركة.. سبع ميداليات للمغرب منها ذهبيتان بعد إجراء منافسات اليوم الثالث

أحرز المنتخب الوطني المغربي للمصارعات المشتركة، سبع ميداليات، منها ميداليتان ذهبيتان وفضية وأربع نحاسيات، في البطولة الإفريقية للعبة، المقامة بالجزائر العاصمة، وذلك بعد إجراء منافسات اليوم الثالث.

وكانت الميدالية الذهبية الأولى من نصيب المصارعة المغربية، زينب حسون، في وزن 57 كلغ شابات، اختصاص المصارعة الإغريقية الرومانية، بعدما فازت، أمس الخميس، في المباراة النهائية، على منافستها الجزائرية أمال بهلول (الميدالية الفضية) ب10 ل صفر، والسقطة.

و كانت زينب حسون قد انتصرت، في مباراة نصف النهائي، على التونسية إكرام بن حمودة، التي نالت الميدالية البرونزية، ب10 مقابل 4.

أما الميدالية الذهبية الثانية ففازت بها زينب الشبكي في وزن 55 كلغ، اختصاص المصارعة الإغريقية الرومانية، عقب فوزها في المباراة النهائية على المصرية فاتن رمضان أحمد، التي نالت الميدالية الفضية، بينما جاءت التونسية نور الهدى روافي ثالثة، ونالت الميدالية البرونزية.

أما الميدالية الفضية فقد فازت بها إيمان بوجنان في وزن 49 كلغ فتيات، في اختصاص الإغريقية الرومانية، بينما كانت الميداليات النحاسية الأربع من نصيب كل من عتيقة عسلي (وزن 55 كلغ شابات)، ووصال الكناوي (وزن 62 كلغ شابات/مصارعة إغريقية رومانية)، وياسين شكلي (وزن 60 كلغ فتيان/مصارعة حرة)، وأيوب قندافيل (وزن 71 كلغ فتيان/ مصارعة إغريقية رومانية).

وتجدر الإشارة إلى أن حوالي 400 مصارع، من بينهم 32 مصارعا مغربيا، يشاركون في البطولة الافريقية للمصارعات المشتركة (فتيان، شبان، كبار وسيدات).

ويمثل هؤلاء المصارعون 23 بلدا، هي بالإضافة إلى الجزائر، البلد المنظم، المغرب وتونس وجنوب إفريقيا وأنغولا والبنين وبوركينافاسو وبوروندي والكاميرون والكونغو وكوت ديفوار ومصر وغانا وغينيا، وغينيا بيساو وكينيا ومدغشقر وناميبيا ونيجيريا وجمهورية إفريقيا الوسطى والسنغال وسيراليون والسودان.

عن majaliss

شاهد أيضاً

نريد أن نفهم فقط يا جزائر

“مجالس.نت” مهزلة أخرى اصطنعتها الجارة، وكان مطار هواري بوميدن مسرحا لها. يتعلق الأمر باحتجاز نهضة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *