الرئيسية / أخبار محلية / افتتاح المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بتاوريرت

افتتاح المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بتاوريرت

افتتح المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بمدينة تاوريرت، يوم أمس الخميس تحت شعار “التكوين الحرفي أساس التنمية الاقتصادية”. بحضور عامل إقليم تاوريرت العربي التويجر، مرفوقا برئيس غرفة الصناعة التقليدية، ووفد ضم ممثلي المصالح الأمنية والإدارية اللاممركزة وعدد من الشخصيات المنتخبة، وممثليالمجتمع المدني بالإقليم.

وقد ضم المعرض مجموعة من الأروقة، تجاوز عددها 75 رواقا، بينما تجاوز عدد العارضين المئة عارض من مختلف الجمعيات والتعاونيات الناشطة في ميدان الصناعة التقليدية، بل وتميز المعرض بوفود عارضين قدموا من أقاليم وجهات مختلفة، بحيث تنوعت منتوجات الصناعة التقليدية بهذا المعرض من خزفية، جلدية، خشبية، معدنية ونباتية، تميزت بجودة عكست مهارة وحرفية الصانع التقليدي المغربي.

وتعد أيام المعرض الممتدة من13 إلى 22 فبراير الجاري فرصة ليستكشف الشباب أهمية هذا القطاع وما يشكله من مساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، كما يعد فرصة للصناع المحليين لإبراز ما تنتجه أيديهم من فنون الصناعة، جمالية الإبداع وغنى التراث المحلي في مجال الحرف التقليدية، وكذلك يشكل فرصة مواتية لدعم مبيعات هذه الصناعة، بالنظر إلى الإقبال الجماهيري الذي تعرفه مثل هذه المناسبات.

عن majaliss

شاهد أيضاً

بنسعيد يُلزم موظفي وزارة الثقافة والاتصال بارتداء بذلة أو جلباب بمقرات العمل

فرضت لوزارة الشباب والثقافة والتواصل على جميع الموظفين والموظفات ارتداء بذلة أو جلباب مغربي خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *