أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / ارتفاع الرقم الاستدلالي للقيم المتوسطة للصادرات بـ2.0 في المائة

ارتفاع الرقم الاستدلالي للقيم المتوسطة للصادرات بـ2.0 في المائة

أفادت المندوبية السامية للتخطيط، بأن الرقم الاستدلالي للقيم المتوسطة للصادرات، سجل ارتفاعا بـ 2,0 في المائة خلال الفصل الأول من سنة 2021 مقارنة مع نفس الفصل للسنة السابقة.

وبحسب المذكرة الإخبارية للمندوبية، فقد نتج هذا الارتفاع بالخصوص عن ارتفاع القيم المتوسطة في ” أنصاف المنتجات” بـ 13,6 في المائة وفي “المواد الخام من أصل حيواني ونباتي” بـ 10,9 في المائة وفي “المواد الخام من أصل معدني” بـ 3,2 في المائة وفي “مواد التجهيز الفلاحية” بـ 13,9في المائة.

  وعلى العكس من ذلك، سجل هذا الرقم الاستدلالي انخفاضا في “مواد التجهيز الصناعية” بـ  5,1 في المائة وفي “الطاقة وزيوت التشحيم”  بـ20,9 في المائة.  

ومن جهة أخرى، سجل الرقم الاستدلالي للقيم المتوسطة للواردات ارتفاعا بـ 0,7 في المائة خلال الفصل الأول من سنة 2021 مقارنة مع نفس الفصل لسنة.2020  

 ويعود هذا التطور أساسا إلى ارتفاع القيم المتوسطة في مجموعات الاستعمال لـ “المواد الغذائية والمشروبات والتبغ” بـ 7,2في المائة وفي” أنصاف المنتجات” بـ 3,0 في المائة وفي “المواد الخام من أصل معدني” بـ 24,0 في المائة وفي “المواد الخام من أصل حيواني ونباتي” بـ .6,3 في المائة.

  أما الأرقام الاستدلالية للقيم المتوسطة لـ “الطاقة وزيوت التشحيم” و”مواد التجهيز الصناعية” و”مواد التجهيز الفلاحية” فقد سجلت انخفاضا على التوالي بـ 9,0 في المائة و 0,9 في المائة و3,6 في المائة مساهمة بذلك في التخفيف من حدة ارتفاع الرقم الاستدلالي للقيم المتوسطة للواردات

عن majaliss

شاهد أيضاً

بلاغ من حزب الشورى والاستقلال

 نشيد بالمبادرة الملكية لإنقاذ العالم القروي ونحمل السلطات الحكومية مسؤولية التنزيل الأمثل استقبل حزب الشورى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *