الرئيسية / دولي / إلغاء قمة ميركل السنوية مع أوساط اقتصادية ألمانية بسبب كورونا

إلغاء قمة ميركل السنوية مع أوساط اقتصادية ألمانية بسبب كورونا

أعلن الاتحاد المركزي الألماني للحرف إلغاء القمة السنوية التي تعقدها المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مع أوساط اقتصادية بارزة في ألمانيا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
وكان من المقرر عقد القمة في 13 مارس الجاري على هامش معرض الحرف، الذي ألغي أيضا بسبب فيروس كورونا.
وكانت القمة ستجمع ميركل بممثلين عن الاتحاد الألماني للحرف واتحاد الصناعات الألمانية واتحاد أرباب العمل وغرفة التجارة والصناعة الألمانية.
وأعلن منظموا معرض الحرف أول أمس الأثنين إلغاء المعرض الذي كان سيشارك فيه ألف عارض من 60 دولة، وكان من المنتظر أن يجذب أكثر من 100 ألف زائر.
يشار الى أنه تم إلغاء العديد من الفعاليات والمعارض في ألمانيا، من بينها معرض لايبزيغ للكتاب وبورصة برلين للسياحة اللذين كان من المقرر إقامتهما هذا الشهر، وذلك مع تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
يشار الى أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع إلى 188 حالة أمس الثلاثاء، حسب معهد روبرت كوخ الألماني.
وأفاد المعهد الالماني أن 13 من بين ولايات ألمانيا البالغ عددها 16 ولاية أعلنت عن حالات إصابة بالفيروس المستجد فيها لكن معظم الاصابات سجلت في ولاية شمال راين فستفاليا الغربية حيث يقدر عدد المصابين ب 101 مصاب.
ورفع المعهد « روبرت كوخ » الألماني تقييمه لخطورة فيروس كورونا المستجد على الصحة بالنسبة للمواطنين في ألمانيا إلى « معتدل ».

عن majaliss

شاهد أيضاً

أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يستقبل رئيس الحكومة عزيز أخنوش بالدوحة

استقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، اليوم الاثنين بالديوان الأميري بالدوحة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *