الرئيسية / أخبار محلية / إغلاق الخميسات بعد ارتفاع حالات الاصابة بفيروس كورونا

إغلاق الخميسات بعد ارتفاع حالات الاصابة بفيروس كورونا

فيصل الادريسي
عامل الخميسات لما يتوفر عليه من سلطات في زمن الكورونا وبعد ارتفاع حالات الإصابة بالمرض بالخميسات يعلن عن تدابير الإغلاق وفق تدابير احترازية ومواعيد الإغلاق. 
عامل الخميسات أوصى الأجهزة الأمنية ومنظومة السلطة تنفيذ تدابير الإحتراز لوقف تفشي المرض.
خبر الإغلاق يجري تداوله بشكل كبير عشية اليوم بعاصمة زمور وسط أجواء مشحونة بالخوف و مشاعر العودة إلى الحجر الصحي وأن كانت أغلب الأصوات تثمن هذا القرار لوقف إنتشار الفيروس لغياب الوعي بمخاطره من جهة و عدم التقيد بتدابير السلامة خاصة ارتداء الكمامات وعدم احترام التباعد الإجتماعي.
وفي سياق متصل القرار العاملي سيطبق غذا السبت 17 اكتوبر، مع ضرورة التوفر على ورقة التنقل الاستثنائية المسلمة من طرف السلطات المحلية من أجل الدخول او الخروج من والى الجماعة الترابية الخميسات، كما سيتم منع التجمعات واغلاق جميع المحلات التجارية على الساعة الثامنة مساءا.
كما يشمل القرار اغلاق المساحات الخضراء والفضاءات العمومية والمراقبة الصارمة بشأن ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي في الاماكن العامة، كما يهم القرار العاملي انهاء انشطة الاسواق المفتوحة والسويقات الشعبية على الساعة الرابعة بعد الزوال، ومنع انعقاد السوق الأسبوعي الثلاثاء.
وفي موضوع ذي صلة  سيتم وضع نقاط المراقبة الطرقية من أجل التخفيف من التنقلات غير الضرورية واستمرار الحملات التحسيسية بمختلف أحياء المدينة وسيستمر هذا القرار الى حين استقرار الحالة الوبائية بالخميسات حسب نص القرار الذي تتوفر مجالس على نسخة منه.

عن majaliss

شاهد أيضاً

أكادير.. المغرب واليابان يعززان تعاونهما في مجال تربية المحار

قام خبراء من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جيكا)، أمس الأحد، بزيارة إلى موقع مشروع تيغرت- …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *