الرئيسية / الأسرة و المجتمع / أول هاكاثون رقمي مخصص للابتكار بالموانئ بالمغربية

أول هاكاثون رقمي مخصص للابتكار بالموانئ بالمغربية

سيتم غدا الجمعة إعطاء انطلاقة أول هاكاثون رقمي مخصص للابتكار بقطاع الموانئ بالمغرب “Smart Port Challenge #2020″ ، وذلك بمبادرة من الوكالة الوطنية للموانئ (ANP) وبورتنيت ( Portnet S.A ).

وذكر المنظمون في بلاغ لهم ، أن هذا الهاكاثون ، المنظم بشراكة مع التحالف العالمي لتيسير التجارة، والذي يعقد في الفترة الممتدة من 18 دجنبر الجاري حتى 29 يناير المقبل ، يشكل فرصة للفرق الفائزة لاستعراض مشاريعها.

ويعد هذا الهاكاثون فرصة حقيقية لدعم الإصلاحات المتعلقة بعملية تيسير التجارة ولتقديم حلول ملموسة ومبتكرة للتحديات الكبيرة لعبور الموانئ ، في المغرب، ومنطقة البحر الأبيض المتوسط والقارة الإفريقية .

وسيشارك في هذه التظاهرة العديد من الخبراء ، والباحثين ، والمقاولات الناشئة ومقاولات ، وطلبة ، في محاولة لتقديم أجوبة مبتكرة للتحديات الحالية المتعلقة بتنمية الموانئ الذكية للغد في مختلف الجوانب المرتبطة بشكل خاص بالتنمية المستدامة ، والانتقال الطاقي ، والأداء اللوجستيكي ، وتيسير التجارة ، واستمرارية خدمات الموانئ .

وحسب البلاغ ، فإن من أهم التحديات التي سيتم إطلاقها رسميا غدا الجمعة هي ما يتعلق بـ ” تسريع اعتماد الأداء الإلكتروني” ، مؤكدا أن تعميم هذا النوع من الأداء كي يغطي جميع العمليات ، والفاعلين في المنظومة المينائية ، يعد تحديا حقيقيا في عصر الرقمنة ، والذي له صلة بآجال العبور وتكاليفه.

وتشكل الندوة الافتراضية الخاصة بإطلاق هذا الهاكاثون ، والتي ستعقد غدا الجمعة ، فرصة لاستعراض وضعية الأداء الإلكتروني في المغرب ، مع التركيز على الوضع على مستوى المنظومة المينائية.

كما تشكل هذه الندوة مناسبة لإبراز التحديات والصعوبات الرئيسية التي تعتمل في الميدان ، والتي تعيق تعميم عملية الأداء عبر القنوات الرقمية.

عن majaliss

شاهد أيضاً

سلوك حراس السيارات موضوع مساءلة في البرلمان

“مجالس.نت”  تجاوزت ظاهرة المضايقات التي يقوم بها حراس السيارات للمواطنين حدود مواقع ركن السيارات ،وطرحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *