الرئيسية / أخبار عامة / أمكراز: الظرفية الحالية تلزمنا بمضاعفة الجهود بغية التخفيف من آثار الأزمة على اقتصادنا

أمكراز: الظرفية الحالية تلزمنا بمضاعفة الجهود بغية التخفيف من آثار الأزمة على اقتصادنا

أكد محمد أمكراز، وزير الشغل والإدماج المهني، أهمية الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، كفاعل أساسي في مجال الوساطة في سوق الشغل ومواكبة المستثمرين والشركات، موضحا أن الظرفية الحالية المتميزة بأزمة كوفيد-19 تلزمنا جميعا كفاعلين عموميين بمضاعفة الجهود بغية التخفيف من آثار الأزمة على اقتصادنا.

وشدد أمكراز في كلمة له خلال مراسم تنصيب محمد عاشق، المدير العام الجديد للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، الخميس 26 غشت الجاري، على أن إنجازات الوكالة من إدماج في سوق الشغل وتحسين قابلية التشغيل ومواكبة حاملي المشاريع تبقى جد إيجابية، حتى في فترات الأزمة.

واعتبر المسؤول الحكومي أن هذه الحصيلة ترجع للعمل الكبير والجماعي الذي يقوم به الرأسمال البشري للوكالة، وإلى الالتقائية التي تطبع علاقة الوكالة مع وزارة الشغل والإدماج المهني من جهة، ومع مختلف شركائها في القطاع العام والخاص والمجتمع المدني.

بدوره، ووفق بلاغ للوزارة  نوه محمد عاشق في معرض كلمته باحترافية وكفاءة الرأسمال البشري للوكالة الذي راكم العديد من المكتسبات منذ تأسيسها، وتحدث عن عدة محاور من شأنها تعزيز الدور المحوري الذي تلعبه الوكالة في سوق الشغل، خاصة وأنها مدعوة لأن تقدم خدمات تعتبر حقا دستوريا للمواطنين لتسهيل ولوجهم للحياة النشطة، وكذلك للمستثمرين والشركات لضمان استفادتهم من موارد بشرية مؤهلة.

بالإضافة إلى ذلك، أكد المدير العام على ضرورة تحقيق عدالة مجالية في مجال الشغل بشكل يسمح لكل المواطنين، أينما كانوا على التراب الوطني، الولوج إلى الخدمات التي تقدمها الوكالة، دون إغفال الدور الهام الذي يمكن للوكالة أن تلعبه في مجال إلتقائية السياسات العمومية في مجال التشغيل والإدماج المهني، خاصة على المستويين الجهوي والترابي.

عن majaliss

شاهد أيضاً

بلاغ من حزب الشورى والاستقلال

 نشيد بالمبادرة الملكية لإنقاذ العالم القروي ونحمل السلطات الحكومية مسؤولية التنزيل الأمثل استقبل حزب الشورى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *