الرئيسية / أخبار عامة / هذه أسماء رؤساء اللجان الدائمة السبع داخل مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة‬

هذه أسماء رؤساء اللجان الدائمة السبع داخل مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة‬

جرى، صباح اليوم الأربعاء 6 اكتوبر 2021 بمقر ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، انتخاب رؤساء اللجان الدائمة السبع لمجلس الجهة؛ وذاك بحضور كل من محمد اليعقوبي، والي الجهة، ورشيد العبدي، رئيس الجهة، وأعضاء وممثلي الأحزاب السياسية المنتخبة في مجلس الجهة.

 

واستكمل مجلس جهة الرباط-سلا -القنيطرة هياكله، بانتخاب رؤساء ونواب اللجان الدائمة لديه؛ وذلك خلال دورة استثنائية عقدها اليوم الأربعاء بمقر الجهة.

وهكذا، تم انتخاب حسن الفيلالي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا للجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، بموافقة 56 عضوا وامتناع عضو واحد.

كما تم انتخاب بوسلهام الديش، رئيس جماعة المناصرة ضواحي القنيطرة، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، نائبا للرئيس بغالبية الأصوات وامتناع عضو واحد.

 

أما بخصوص لجنة إعداد التراب والتنمية المجالية والبيئية، فقد تم انتخاب نادية التيقار، عن حزب الأصالة والمعاصرة، بالإجماع رئيسة للجنة مع امتناع عضو واحد؛ بينما تم التصويت على ليلى مولات، عن “الأحرار”، نائبة لها.

وفي الجلسة نفسها التي ترأسها رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة ووالي الجهة، تم انتخاب فتيحة أشتاتو على رأس لجنة البنيات الأساسية والنقل، كما تم التصويت على سعيد البوشيخي نائبا لها بغالبية الأصوات.

أما بشأن لجنة الفلاحة والتنمية القروية، فقد تم انتخاب محمد الحفاوي، بالإجماع رئيسا لهذه اللجنة؛ بينما انتخبت مريم دحو نائبة له.

وقد جرى انتخاب لحسن عواد، عن حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا للجنة التنمية الاجتماعية والاقتصادية وإنعاش الاستثمار بغالبية الأصوات. كما جرى التصويت على إيمان عاشور نائبة لرئيس هذه اللجنة، بإجمالي الأصوات بلغ 46 صوتا وامتناع 4 أصوات.

وتم انتخاب ماجدة فندي على رأس لجنة التنمية الاجتماعية والشؤون الرياضية بغالبية الأصوات، مع امتناع عضو واحد. كما تم انتخاب الغزوي نائبا لها.

وأخيرا، تم انتخاب عبد الله الصيباري، عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، رئيسا للجنة الثقافة والتكوين والبحث العلمي. كما تم التصويت على علال سمان نائبا له، بعد تحقيقه غالبية الأصوات أمام منافسته ماجدولين عامر مع امتناع 4 أصوات عن التصويت.

 

وقال رشيد العبدي، رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، بأنه “سيعمل مع أعضاء المجلس على تنزيل انتظارات ساكنة الجهة”، مبرزا أن “من بين أولويات المجلس تنزيل النموذج التنموي الجديد الذي يتوفر الجميع على أفكار وتوجهات بخصوصه، مضيفا أنه “سيتم الشروع في تنزيل هذا المشروع من أجل النهوض بالجهة ولنكون عند حسن ظن المواطنين”.

العبدي شدد، وهو يتحدث إلى الصحافيين عقب انعقاد اجتماع هذه الدورة الاستثنائية، على أن هناك مجموعة من الملفات المهمة التي تتعلق بالاستثمار والتشغيل وقطاعي الصحة والتربية الوطنية والتعليم العالي”، موردا أن هذه المواضيع “تكتسي أهمية قصوى وسنعالجها بطريقة مستعجلة”.

عن majaliss

شاهد أيضاً

جهود الأمن المغربي أدت إلى خفض معدل الجريمة

مجالس. نت أدت الجهود التي تقوم بها مصالح الأمن المغربي إلى خفض معدل الجريمة برسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *